الوطن

فرنسا تحظر المظاهرات ضد إسرائيل

مدينة نيس تتفنن في كراهية المهاجرين بعد حادثة حظر العلم الجزائري

 

 

أعلنت السلطات المحلية بمدينة نيس الفرنسية امس في اطار مسيس تأجيج مشاعر الكراهية ضد المسلمين عن حظر المظاهرات الداعمة للفلسطينيين بعد العدوان الصهيوني على غزة وذلك بعد قرار يوم 30 جوان، قبل ساعات فقط من المباراة بين الجزائر وألمانيا، بحظر حمل الاعلام الاجنبية.

 واتخذت السلطات الفرنسية اجراءات سريعة من اجل حظر "أي تجمع ومسيرة مؤيدة للفلسطينيين" في مدينة نيس بحجة الحفاظ على ما اعتبرته "خطر الإخلال بالنظام العام" في تطبيقه على الامن رئيس البلدية يقول: "على الرغم من أنني أعتبر أن الحق في الاحتجاج هو حق أساسي، وأعتقد أن عقد مثل هذا التجمع في يوم العيد الوطني هو استفزاز لا يطاق". وهذا الموقف ليس بالغريب من طرف سياسي فرنسي فقد اعلن هولاند تضمانه مع اسرائيل التي تدك الفلسطينيين بمئات الصواريخ 

ولعمدة نيس القريب من الرئيس السابق نيكولا ساركوزي تاريخ حافل من الكراهية المهاجرين والمسلمين فقد اتخذ دون غيره قبل اسابيع إجراءات احترازية لتجنب منع الجزائريين من رفع علم بلادهم، مخافة اندلاع أعمال شغب.

وأصدر رئيس بلدية نيس، حسب ما نقلته عدد من وسائل الإعلام الفرنسية أمرا  يقضي بحظر استخدام الأعلام الجزائرية وغيرها من الأعلام التي من شأنها أن تثير حساسيات بين الجماهير التي تابعت مباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره الألماني قبل اسبوعين.

محمد. ا

من نفس القسم الوطن