الوطن

التربص الثاني لـ"الخضر" ينطلق اليوم ببوشاوي

الغيابات الهاجس الجديد لحاليلوزيتش

يعطي اليوم الناخب الوطني لكرة القدم، البوسني وحيد حاليلوزيتش إشارة انطلاقة التربص الثاني للعناصر الوطنية والذي اختاره هذه المرة وعلى غير العادة أن يكون في بوشاوي بالعاصمة.
ويعتبر هذا التربص الثاني الذي سيجريه المنتخب الوطني استعدادا للمواعيد الهامة التي تنتظر التشكيلة الوطنية شهر جوان الداخل والمتعلقة بتصفيات مونديال البرازيل 2014 وكذا تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013. ويخشى الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش من غياب بعض العناصر عن تربص بوشاوي، بل وتوقع تأخر عدة لاعبين مثلما صرح به في الندوة الصحفية الأخيرة نظرا لارتباطات بعض اللاعبين مع أنديتهم سواء تعلق الأمر بالعناصر المحلية أو المحترفة التي تنتظرها لقاءات مصيرية مع أنديتها. وعليه سينطلق التربص اليوم بـ 20 لاعبا بين محليين ومحترفين، ورغم الغيابات، فإن المشرف الأول على العارضة الفنية لـ"الخضر يعلق آمالا كبيرة على هذا المعسكر التحضيري وينتظر أن يكون ناجحا بعدما اقتصر الحضور في التربص الأول بمركز ليس بباريس على لاعبين اثنين فقط وهما قديورة وبوعزة. وتضم قائمة المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش بعض الأسماء الجديدة على غرار جمال الدين بن العمري مدافع نصر حسين داي وسعيد بلكالام المدافع المحوري لشبيبة القبائل، فضلا عن عودة المهاجم كمال فتحي غيلاس الذي صعد مع ناديه رامس الفرنسي إلى بطولة الدرجة الأولى الفرنسية.
وسيشهد هذا التربص غياب بعض العناصر المحلية التي ستخوض مواجهات مصيرية مع أنديتها على غرار رباعي وفاق سطيف، جابو، عودية، بن موسى وحشود وكذا ثلاثي اتحاد العاصمة لموشية، مفتاح والحارس زماموش.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني سيعود الى أجواء التحضيرات بمركز سيدي موسى بتاريخ 21 ماي الجاري والى غاية اختتام لقاءات المنتخب الوطني الثلاثة أي يوم 15 جوان.
ويواجه المنتخب الوطني نظيره الرواندي في الثاني جوان القادم لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، قبل مواجهة منتخب مالي في سفرية صعبة في التاسع من نفس الشهر برسم الجولة الثانية من تصفيات المونديال بملعب العاصمة البوركينابية واغادوغو، ليستقبل بعدها "الخضر" الفريق الغامبي في 15 جوان المقبل في مباراة العودة من تصفيات كأس إفريقيا 2013.

من نفس القسم الوطن