الوطن

الاتحاد الطلابي الحرّ يدين المجازر الصهيونية على غزة

دعا المجتمع الدولي إلى التدخل

 

أدان الاتحاد  العام الطلابي الحر، في بيان شديد اللهجة، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ووصفه بالاعتداء "الإرهابي الجبان"، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان والقانون الدولي، داعيا إلى تدخل دولي لوضع حد لهذه المجازر التي استهدفت الأبرياء العزل.

وورد في بيان للاتحاد تسلمت "الرائد" نسخة منه، أه يتابع باهتمام شديد تطورات القضية الفلسطينية، و"العدوان الصهيوني الإرهابي المتكرر على أهالينا في غزة وإذ يؤكد الاتحاد أن أصل المشكلة التي صدعت ولا تزال تصدع العالم، هو هدا الاحتلال الصهيوني الأرعن على دولة فلسطسين".

وحمل الاتحاد  الطلابي،  العدوان الصهيوني و"من يتواطأ معه عربيا ودوليا " مسئولية انتهاك القانون الدولي وحقوق الإنسان والعدوان الإرهابي المستمر على الأرض والإنسان والمقدسات في فلسطين وبخاصة في قطاع غزة، داعيا منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية  وكل أحرار العالم إلى الدفاع عن فلسطين كل فلسطين، في إطار التعاون العربي المشترك ، كما ندعو مصر خصوصا  لرفع الحصار عن غزة وتقديم كل المساهدات والتسهيلات لأهلنا هناك.

كما دعا الاتحاد في ذات البيان،  السلطة الجزائرية إلى الوقوف مع فلسطين "ظالمة أو مظلومة"، وتقديم كل الدعم الحقيقي لها ، كما دعا  كل الأحزاب والمنظمات والهيئات إلى الوقوف  مع الفلسطينيين الذين يتعرضون بشكل يومي لهجمات جبانة من قوات العدو الإسرائيلي .

وبارك الاتحاد  المقاومة الفلسطينية، بكل فصائلها للتطور النوعي لقدراتها العسكرية والأمنية ، وأكد على حقها في المال والسلاح لتحرير كل فلسطين ، مشددا على "تحريرها لن يكون إلا بالمقاومة بكل أنواعها وأشكالها".

من جهة أخرى أدان الاتحاد العام الطلابي الحر،  "الصمت الغربي المفضوح والتواطؤ الدولي الغريب، والدعم اللامحدود لهذا الكيان الصهيوني"، والذي لولاه لما تجرأ واستمر في إجرامه ولما بقى محتلا ومتعديا على الأراضي الفلسطينية، مؤكدا أن هذا الكيان الصهيوني  "لا يحق له أي  ذرة  تراب من فلسطين"، وأنه لا مستقبل له على أرضها، "ونطالب الدول العربية والإسلامية إلى عدم الاعتراف به، وسحب جميع سفرائه، وإيقاف كل أشكال التعامل والتطبيع معه".

منى.ب

من نفس القسم الوطن