الوطن

مسلم:نحو بذل المزيد من الجهود لإدماج الأيتام مهنيا واجتماعيا

اعتبرت أنّ الدستور يحفظ حقوق هذه الفئة

كشفت، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، مونيا مسلم، أنّ الدولة الجزائرية تسعى لبذل المزيد من الجهود لإدماج الأيتام مهنيا واجتماعيا، واعتبرت المتحدثة أن الدستور الجزائري يحفظ حقوق هذه الفئة.

وأبرزت، مسلم مجهودات الدولة الجزائرية الرامية إلى ضمان الإدماج المهني والاجتماعي للأيتام، وأوضحت المتحدثة على هامش الزيارة التفقدية التي قادتها لولاية تبسة أمس أول، بمناسبة إحياء اليوم الإسلامي لليتيم المقر  في 15 من رمضان من كل سنة وذلك خلال أشغال الدورة الأربعين لمجلس وزراء الشؤون الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي في ديسمبر الأخير بكوناكري"جمهورية غينيا"، طمأنت الوزيرة الأيتام بنوعية المرافقة التي تسهر الدولة على مدهم إياها.

وذكرت المتحدثة، في هذا السياق بأن الدستور الجزائري الذي يعد مرجعنا الجوهري خاصة فيما يتعلق بالمساواة وتكافؤ الفرص والحفاظ على كرامة الإنسان، وحيت الوزيرة كل الأطفال الذين شاءت الأقدار منحهم صفة اليتيم على شجاعتهم لرفع التحديات التي تنتظرهم لبلوغ طموحاتهم وممارسة مسؤولياتهم، واعتبرت أن اليتيم هو من فقد قيمه وانتهج طريق الانحراف والآفات المدمرة وليس الذي فقد أبويه.

هذا واستعرضت المتحدثة، بعض الإحصائيات المتعلقة بقطاع التضامن منذ بداية العملية خلال الشهر الفضيل، قالت الوزيرة مستندة إلى إحصائيات خاصة بالعشرة أيام الأولى من شهر رمضان في مجال التضامن بأن أزيد من 925500 وجبة قدمت على الطاولة أو محمولة لفائدة أشخاص معوزين أو عابري سبيل وذلك عبر 969 مركز إفطار مفتوحا بالولايات الـ48 للبلاد.

وأفادت الوزيرة كذلك بأن المساهمة  المالية لقطاعها خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان قد فاقت الـ532 مليون د.ج مقابل حوالي 570 مليون د.ج خلال طيلة شهر رمضان لسنة 2013.

خولة.ب

من نفس القسم الوطن