الوطن

طرد كل طبيب أو ممرض يتغيب عن دوامه خلال رمضان !

عبد المالك بوضياف يكلف لجان تفتيش فجائية للمستشفيات والمرافق الصحية عبر الوطن

 

كلف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، لجان تفتيش فجائية للمستشفيات والمرافق الصحية عبر الوطن للوقوف على مدى التزام موظفي القطاع بالتكفل الأفضل بالمرضى على مستوى المصالح الطبية خلال شهر رمضان.

 وأمر الوزير حسب ما أفادت به واج  بتطبيق إجراءات عقابية صارمة ضد المتهاونين والمتغيبين عن العمل تصل الى حد الطرد، وكانت وزارة الصحة والسكان وأصلاح المستشفيات قد أكدت مع بداية الشهر الكريم أن الهياكل الصحية الجوارية والمراكز الاستشفائية-الجامعية ستعمل من الآن فصاعدا وفق نظام المداومة من الساعة الثامنة صباحا (8سا00) إلى الساعة الثامنة مساء (20سا00)  

وصرح  بوضياف خلال زيارة عمل بالجزائر العاصمة "لقد باشرنا هذه الأيام تطبيق أوقات عمل جديدة في المؤسسات الصحية من الساعة الثامنة صباحا (8سا00) إلى الساعة الثامنة مساء (20سا00). و طلبنا من مسؤولي هذه المؤسسات عبر كامل التراب الوطني تشكيل فرق مداومة، فريق يعمل من الساعة الثامنة صباحا (8سا00) إلى الساعة الثانية زوالا (14سا00) و آخر يعمل من الساعة الثانية زوالا (14سا00) إلى الساعة الثامنة مساء (20سا00)".

وأوضح الوزير أن "هذه الأوقات الجديدة ستخدم المواطنين و ستسمح لمسيري الهياكل الصحية الجوارية و المراكز الاستشفائية الجامعية بتنظيم تدفق الزوار".

وطلب بوضياف من مسؤولي مختلف الهياكل الاستشفائية ابلاغ السكان بهذه الأوقات الجديدة. وألح على ضرورة "الرجوع التدريجي للانضباط" من خلال فرض احترام أوقات العمل، متأسفا لعدم احترام أوقات العمل من قبل العمال الذين "يتأخرون عن العمل  ويغادرون مناصب عملهم قبل الوقت" حيث قال "علمت بأن أعوانا من شبه الطبي يعملون يوما من مجموع عشرين يوما. يجب تدارك الوضع" خاصة خلال شهر رمضان والأاعياد والمناسبات 

س.زموش

من نفس القسم الوطن