الوطن

بدوي:"لن يتم الإقدام على أي توظيف دون تكوين مؤهل ابتداء من العام المقبل"

ستطبق على القطاعين العام والخاص

 

أعلن وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد بدوي، أن مستخدمي القطاع الخاص والعام على حد سواء ملزمون ابتداء من العام المقبل بمطالبة كل مرشح لمنصب عمل باستظهار مؤهل لذلك المنصب بحيث لن يتم توظيفه في غياب تكوين مؤهل.

وأوضح الوزير على هامش توقيع اتفاقية شراكة ما بين المديرية المحلية للتكوين والتعليم المهنيين والمؤسسة الوطنية للصناعة الكهرومنزلية "أنيام" أن "الجزائر تتوفر على أكثر من 1200 مؤسسة تكوينية في مختلف المجالات والشعب يتوجب على الشباب الالتحاق بها من أجل تعلم مهنة وتثمين قدراتهم بالشكل الذي يمكنهم من تحسين فرصهم لولوج سوق العمل".

كما نوه بدوي بأهمية التمهين سواء بالنسبة للمتربص أو المؤسسة مبرزا أن " تأهيل الموارد البشرية هي مرحلة لا مناص منها لإنجاح أي مشروع "، وأضاف أن "التأهيل شرط أساسي يجب أن يتحلى به المرشح للإدماج المهني علاوة عن كونه تحديا ينبغي على كل متعامل اقتصادي يطمح إلى تطوير مؤسسته أن يضعه نصب عينيه".

وتتضمن الاتفاقية الموقعة اليوم تكفل مؤسسة "أنيام" بالتكوين التطبيقي لمتربصي القطاع المهني من أجل تعلم مهنة في مختلف الشعب التقنية لميادين التبريد والتكييف الهوائي والطبخ والنشاطات الأخرى لمركب الآلات المنزلية لواد عيسي، كما تضمن ذات المؤسسة تربصات مهنية داخل المؤسسة لخريجي القطاع الذي يتكفل بالمقابل باحتياجات التكوين لمستخدمي هذا الرائد الوطني في الصناعة الكهرومنزلية.

خولة.ب

من نفس القسم الوطن