الوطن

الكلا يدين التضييق الأمني على نقابييه بأم البواقي

اتهم الوصاية بقمع نضالهم النقابي

 

أدان مجلس ثانويات الجزائر التضييق الممارس في حق الأعضاء المنتسبين للنقابة، وهو ما حدث بولاية أم البواقي بعد ان تلقى 4 أساتذة استدعاءات من قبل الشرطة القضائية إضافة إلى توجيه تهم ثقيلة للأمين الولائي للتنظيم النقابي في 02 جويلية الجاري.

واتهم الكلا في بيان له تسلمت "الرائد" نسخة منه، الوصاية باستخدام القضاء ضدهم وإدخال مناضليهم وسط دوامة من الاستدعاءات حتى ينشغلوا عن العمل النضالي، موضحا أن استدعاء 4 أساتذة منخرطين في النقابة من طرف الشرطة القضائية وتوجيه تهم للأمين الولائي في الـ02 جويلية الجاري على مستوى ولاية أم البواقي، دليل على التضييق الذي تتبناه الوصاية في حق النقابيين.

كما اتهم مجلس ثانويات الجزائر مديرية التربية على مستوى الولاية بالسعي إلى تخويفهم والوقوف في وجه نضالهم النقابي، معتبرا أن العملية هي استغلال من طرف هذه الأخيرة للقضاء يصب في إطار تضييق الخناق على العمل النقابي للمجلس.

وتابع المجلس أنه تم انتهاج هذا "التضييق" ضدهم عقب لجوئهم إلى وزير التربية الوطنية السابق عبد اللطيف بابا أحمد، بهدف إرغامهم على الانسحاب من الساحة النقابية، وهو ما يتناقض وحرية العمل النقابي والقوانين المعمول بها.

كما نند المجلس بسياسة غلق باب الحوار في وجههم من خلال رفض كل طلبات المقابلة التي تقدموا بها بتاريخ كل من 13 فيفري ثم 20 مارس، و8 أفريل من السنة الجارية، وهو ما يتناقض ومراسلة وزير التربية السابق بتاريخ 22 أكتوبر من السنة المنصرمة والتي حث فيها مديري التربية على التعامل مع مجلس ثانويات الجزائر على غرار جميع نقابات التربية المعتمدة عبر كافة القطر الوطني .

منى.ب

من نفس القسم الوطن