الوطن

زوخ والغازي يتفقدان مشاريع خاصة بقطاع العمل, التشغيل والضمان الاجتماعي

في زيارة عمل وتفقد للعاصمة

قام أمس وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي رفقة والي العاصمة عبد القادر زوخ بزيارة عمل وتفقد لولاية العاصمة، حيث قادتهم إلى العديد من المشاريع الخاصة بقطاع العمل, التشغيل والضمان الاجتماعي، اهمها بن عكنون, الشراقة, وحسين داي. 

حيث دشن محمد الغازي وعبد القدر زوخ العديد من الانجازات الخاصة بالقطاع اولها وكالة المحلية التشغيل بالشراقة فاستمعا فيها إلى الشروح المتعلقة بالمشروع المنجز وكذا نوعية الخدمات التي تقدمها الوكالة باعتبارها قد تخفف الضغظ على بقية الوكالات بالعاصمة، باعتبار هذه الاخيرة الاكثر اكتظاظا مقارنة بالولايات الاخرى. وفي ذات السياق قاما كل من والي العاصمة ووزير العمل بتفقد وكالة اخرى محلية للتشغيل بدرارية هذه الاخيرة التي بدورها تخفف الضغظ على وكالة الشراقة باستيعابها لخمس ولايات مجاورة. 

وخلال نفس الزيارة عاين الوزير رفقة الوالي ايضا المشروع الذي يعتبر الاول في الجزائر وهي المدرسة العليا للضمان الاجتماعي ببن عكنون التي هي قيد الانجاز، واستمع الوزير إلى شروح مفصلة حول المشروع والأهداف المرجوة منه، التي اهمها ضمان تطوير التمهين والقدرات المتعلقة بتأطير الموارد البشرية لقطاع الضمان الاجتماعي وكذا توفير التمهين والتأطير الجيد للطلبة في مناصب هامة في القطاع، وهذا للتكفل الحسن والجيد من قبل العاملين في القطاع والتي يجب ان ترقى إلى تطلعات المواطن حسب الوزير. 

وفي نفس السياق وذات الموقع تقريبا زار كذلك الوزير مع الوالي مركز الشخصية لبطاقة الشفاء، فهذه البطاقة تأتي هدفها الاساسي إلى التقليل من الاعباء على المواطن، وهذا بفضل القدرة على مساعدة المواطن على التحصل على الرعاية الطبية والأدوية، في حين كان في وقت ماضي يلجأ إلى الدفع وينتظر الكثير حتى يتم تعويضه، حيث سجل اكثر من 18 مليون مواطن استعمل بطاقة الشفاء قبل 21 ماي الجاري. 

وقبل مغادرة محمد الغازي وعبد القادر زوخ مركز الضمان الاجتماعي ببن عكنون تفقدا ايضا عمل الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، التي تعتبر مكتب الربط الاول في شمال افريقيا، والتي مهمتها تدعيم التمهين في مجال الضمان الاجتماعي وكذا الوقوف على التاطير الجانب المالي والمحاسبة مع تأطير ممارسي قطاع الضمان الاجتماعي مختلف البرامج الجديدة التي تطرأ وتتخذ من قبل الوزارة الوصية. 

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن