الوطن

حديدي يطالب السلطة باشتراط الماضي الثوري لوالدي المترشح لمنصب الرئيس

أعرب عن أمله في أن يجسد الدستور المقبل الديمقراطية الحقيقية

 

طالب، رئيس الحركة الوطنية للعمال الجزائريين، سالم حديدي، السلطة إلى اشتراط الماضي الثوري لوالدي المترشح لمنصب رئيس الجمهورية مستقبلا، من خلال وثيقة الدستور الجديدة المطروحة للنقاش والتشاور اليوم من قبل السلطة، وذلك لحماية الجزائر من التلاعب بها.

وأعرب رئيس الحركة الوطنية للعمال الجزائريين، سالم حديدي، أمس بالعاصمة عن أمله في أن يجسد الدستور المقبل "ديمقراطية حقيقية" في الجزائر، وأوضح  المتحدث في تصريح صحفي عقب لقائه مع وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيى، المكلف بإدارة المشاورات حول مشروع تعديل الدستور، أن حزبه اقترح "عشرة مواد" معربا عن أمله في أن يحقق الدستور القادم "ديمقراطية حقيقية".

كما اقترحت هذه التشكيلة السياسية إضافة شرط "عدم تورط والدي المترشح لمنصب رئيس الجمهورية في أعمال ضد الثورة التحريرية وبعدها" كما أكد على ضرورة "حصول المترشح لمنصب رئيس الجمهورية على أكثر من عشرين بالمائة من أصوات الناخبين كشرط لقبول ترشحه للمرة الثانية". وكانت رئاسة الجمهورية قد وجهت في منتصف شهر ماي الفارط الدعوات إلى 150 شريكا يتكونون خاصة من شخصيات وطنية وأحزاب سياسية ومنظمات وجمعيات وممثلي مختلف   الهيئات للتشاور حول مراجعة الدستور الذي يتضمن مقترحات صاغتها لجنة من الخبراء، ومذكرة توضح هذا المسعى. خولة.ب

من نفس القسم الوطن