الوطن

انتهاء عملية تسمية الشوارع والمباني العمومية عبر الوطن منتصف 2015

المشروع سيرتقي بالجزائر إلى مصاف الدول العصرية

 

 

كشفت أمس مديرة الحكامة المحلية بوزارة الداخلية الجماعات المحلية حمريط فتيحة بالبليدة أن الإنتهاء من عملية تسمية الشوارع والأحياء والمباني العمومية على المستوى الوطني ستكون منتصف العام المقبل.

وأوضحت حمريط خلال اشرافها على ملتقى جهوي حول هذه العملية التي وصفتها ب"المشروع الهام الذي سيرتقي بالجزائر إلى مصاف الدول العصرية" ستسمح بتعريف جميع المناطق الآهلة على المستوى الوطني مما سيسمح بوضع سجل وطني للعمران وآخر للعنوان.

وفي هذا السياق تضيف ذات المسؤولة تم تنصيب لجنة وزارية مشتركة بناءا على تعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية طيب بلعيز مكونة من أعضاء ممثلين عن كل من وزارات الداخلية والجماعات المحلية والمجاهدين والأشغال العمومية والبريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال والدفاع الوطني. كما تم أيضا في هذا إطار عملية تسمية جميع الشوارع والمباني العمومية لجنة على مستوى كل ولاية وأخرى تقنية على مستوى كل بلدية.

وسيكون لهذا المشروع تأثير مباشر على الحياة اليومية للمواطن حيث سيوفر الجهد والوقت في القيام بمختلف المهام على غرار تقديم المساعدات الطبية وتسهيل وصول البريد إلى جانب تسهيل مهام تدخلات الحماية المدنية ومصالح الأمن.

من جهته أكد مدير التنشيط والتوجيه بوزارة المجاهدين ميعادي جمال الدين في تدخله أن الأولوية ستعطى في تسمية الأحياء والمباني العمومية لكل ما له علاقة بالثورة ورموزها وأحداثها دون اقصاء رجال الفكر والفن والرياضة.

وأضاف أن الجهات المخولة بتقديم اقتراحات التسمية هي المجلس الشعبي البلدي كما يمكن للمؤسسات العمومية والخاصة تقديم اقتراحات لتسمية المباني التابعة لها.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن