الوطن

تخرج الدفعات الثلاثة لضباط الدرك الوطني

أشرف عليها اللواء بوسطيلة

 

شهدت المدرسة العليا للدرك الوطني امس الاثنين تخرج ثلاث دفعات لضباط الدرك الوطني بعد أن أنهوا تكوينهم بنجاح حيث تمثلت الدفعات المتخرجة من الدفعة السابعة عشرة لدروس القيادة والأركان وتضم مائة وأربعة وعشرون ضابطا، من ضمنهم أربعة ضابطات وكذا ضباط وافدين من دولة فلسطين ومن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ودولة النيجر.

وحسب بيان من قيادة الدرك الوطني تضم الدفعة السادسة والأربعين للتكوين التخصصي المتكونة من 263 ضباطا من بينهم 28 ضابطة، وضباط من الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، حيث أنهوا امتحانهم النهائي بنجاح أمام لجنة مختلطة متكونة من قضاة من وزارة العدل وضباط الدرك الوطني.

الدفعة المتخرجة أطلق عليها إسم الشهـيد " الرائد بوقري بوعلام " المولود بتاريخ 19 جانفي 1930 بعمال ولاية بومرداس، الولاية التاريخية الثانية، والذي سقط في ميدان الشرف في سنة 1957 بمنطقة المدية.

وللتذكير فان اللواء احمد بوسطيلة هو الذي اشرف على على مراسيم حفل تخرج الدفعات المنظم إحتفاءًا بهذا الحدث البارز في حياة المدرسة، كما اشار خلال الحفل على ان يمثل تتويجا لسنة دراسية كاملة من الجهد المبذول في سبيل تكوين ضباط أكفاء، مؤهلين لممارسة مهامهم المستقبلية باحترافية وقادرين على تحمل مسؤولية تطبيق قوانين الجمهورية وحماية المواطن وممتلكاته في كل الظروف.

مشددا على ان هذا التكوين يهدف أساسا إلى تحضير ضابط الدرك الوطني في مختلف مراحل مساره المهني، موجّه وفقاً للضرورات الخاصة التي تقتضيها المهنة لإيجاد توازن وسطي بين سلوك الدركي بصفته رجل قانون ومتطلبات القيادة وتطلعات المواطنين.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن