الوطن

عشرات من أعوان الشرطة المفصولين يطالبون بتسوية ملفاتهم

تجمعوا أمام ساحة البريد المركزي

 

احتج أمس العشرات من أعوان الشرطة المفصولين بساحة البريد المركزي بالجزائر العاصمة، للمطالبة بتسوية وضعياتهم التي لم تلق طريقها إلى الحل منذ أزيد من أربع سنوات.

وأشار المحتجون إلى أن الأعوان المفصولين عن سلك الشرطة ينقسمون إلى شقين، شق متابع بأحكام قضائية مسبقة وشق آخر طرودا في ظروف آخر، موضحين أن أعوان الشرطة لا يزالوا يضغطون على الجهات المختصة من أجل النظر في ملفهم الذي يعود لأكثر من 4 سنوات.

ولهذا الغرض قام أمس أعوان الشرطة المفصولين  بالتجمهر أمام البريد المركزي وطالبو بتسوية وضعياتهم، في الوقت الذي يقدر فيه عدد أعوان الشرطة المفصولين عبر التراب الوطني بنحو 5 آلاف رجل أمن يطالبون بالعودة لصفوف الشرطة، ويعتبرون أنفسهم ضحايا لتقارير كاذبة أدت إلى فصلهم. 

وذكرت مصادر مطلعة على ملف أعوان الشرطة المفصولين أن المفصولين من السلك ينتظرون نتائج اللجنة الخاصة التي تقوم بدارسة كل ملف على حدة دراسة دقيقة، مضيفا أن المسبوقين قضائيا "متخوفون" من "عدم إنصافهم" من قبل اللجنة المشكلة التي تدرس وضعيتهم والتي هي على وشك الانتهاء من الملفات، واستنادا إلى ذات المصدر فإن العروض التي تقدمت بها الوصاية من أجل الاستجابة لمطالبهم التي جعلتهم يخرجون إلى الشارع في اعتصامات دورية أمام مقر المديرية، مشيرين إلى أنها لا تلبي أهم مطلب والمتمثل في التعويض المادي.

فيصل.شد

من نفس القسم الوطن