الوطن

بوضياف: 120 طبيب سيرافقون الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة

أكد على أن كل الإجراءات تم اتخاذها للحدّ من وباء "كورونا"

 

 

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف، على هامش جلسة علنية للمجلس الشعبي الوطني ان 120 طبيبا سيرافقون الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة.

وأكد وزير الصحة ان 120 طبيب سيرافقون الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة دون الادلاء باي تعليق حول اثر فيروس كورونا، وأوضح الوزير الأول لقطاع الصحة بقوله " اتركوا اللجنة التي تم تنصيبها تقوم بعملها وعلى ضوء توصياتها سنقدم الحلول الملائمة".

وفيما يخص داء السرطان قال بوضياف ان "الامكانيات موجودة سواء فيما يخص المراكز الصحية او الأدوية"، وأضاف الوزير قائلا "ما على الاشخاص المعنيين سوى التوجه إلى هذه المراكز الصحية ليتم التكفل بهم على اكمل وجه"، وصرح الوزير فيما يخص التكفل بأمراض الكلى ان هناك اتصالات جارية بين وزارة الصحة ووزارة العمل والضمان الاجتماعي لإبرام اتفاقيات بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية و37 هيكلا صحيا جديدا في مجال تصفية الدم.

وبخصوص الجلسات الوطنية للصحة التي عقدت خلال الأسبوع الفارط، قال بوضياف إنها سمحت للجميع بإعطاء رأيهم مما سمح بالخروج بتوصيات ثرية مضيفا أن اللجان التي تم تنصيبها يوم الأحد الفارط ستباشر عملها قريبا.

خولة. ب

من نفس القسم الوطن