الوطن

زوخ: الترحيل يوم السبت المقبل

25 ألف وحدة سكنية قيد التوزيع علـى مستوى 48 ولاية

 

كشف أمس، والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، أن عملية إعادة إسكان السكان ستنطلق يوم السبت المقبل، مضيفا أن هذه العملية ستشمل كافة ولايات الوطن، كما ستكون بصفة مستمرة وستمس كل المحاور، وهذا بهدف تحسين الإطار المعيشي للمواطن.

وخلال افتتاح أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي بمقر الولاية بالعاصمة، أضاف والي ولاية الجزائر أن هذا البرنامج للقضاء على الوحدات السكنية الهشة جاء ضمن برنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وهذا للمساهمة في القضاء على السكن الفوضوي والسكنات الهشة، وكذا ضمان سكن لائق للمواطن الجزائري، مشيرا إلى وجود 48 ألف وحدة سكنية عمومية إيجارية في طور الإنجاز، مردفا "كما أحصينا حوالي 72 ألف حالة بحاجة إلى إعادة إسكانها في سكن لائق".

وأوضح زوخ في ذات الشأن "لحد الآن استلمنا 25 ألف وحدة سكنية، جزء من هذه السكنات قد أنجزت في ولاية البليدة وبومرداس، وهذا نظرا إلى عامل الأوعية العقارية التي باتت تغزو العاصمة"، مؤكدا في سياق حديثه "نحن نعمل جاهدين خلال هذه السنة على إنجاز 11 ألف وحدة سكنية جديدة"، منوها إلى وجود 16 ألف حالة من بين 72 حالة من المواطنين القاطنين بالأحواش الذين طلبوا البقاء في مسكنهم.

وأضاف "ونحن لم نرفض طلبهم هذا بشرط القيام بدراسة حالة هذه الأحواش وهذا لتنظيمها وإعادة تهيئتها"، مشيرا إلى انطلاق 230 مكتب مكلف بدراسة هذه الأحواش. كما نوه إلى السكنات التي لها الأولوية في إعادة الإسكان وهي العمارات المتضررة والمهددة بالإنهيار، السكنات التي تعاني من مشكل الاكتظاظ، العائلات الساكنة بالأكواخ والبيوت القصديرية، الشاليهات، أقبية العمارات، وأسطح العمارات.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن