الوطن

وزارة التربية لم تتخذ ترتيبات دخول العام الدراسي الجديد

الأونباف تعتبر تحديد الـ7 من سبتمبر موعدا للدخول المدرسي خطوة غير قابلة للتجسيد:

 

 

اعتبر الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "الأونباف" تحديد وزارة التربية يوم 07 سبتمبر موعدا للدخول المدرسي خطوة غير قابلة للتجسيد عمليا، مؤكدا أستحالة إنطلاق السنة الدراسية 2014_2015 قبل منتصف شهر سبتمبر. 

وأوضح الاتحاد على لسان عضو مكتبه الوطني المكلف بالإعلام مسعود عمراوي، أن الوزارة لم تتخذ ترتيبات دخول العام الدراسي الجديد في أحسن الظروف، حيث لم يتم حتى الساعة " توزيع الأقسام وتسليم البرنامج الدراسي على الأساتذة"، العملية التي لا يمكن إنهاؤها خلال الأيام القليلة التي تسبق التحاق التلاميذ بالأقسام".

وحسب المتحدث باسم اتحاد عمال التربية والتكوين مسعود عمراوي، فإن الخلل يكمن في عدم جاهزية وزارة التربية لضبط الدخول المقبل قبل نهاية السنة الدراسية الحالية.

 وأعلنت الوزارة في قرارها رقم 46 أن تاريخ الدخول المدرسي لجميع المناطق قد حدد بالنسبة للموظفين الإداريين يوم الأحد 31 أوت المقبل ويوم الثلاثاء 2 سبتمبر عند المعلمين والأساتذة، فيما سيتم الدخول المدرسي للتلاميذ يوم الأحد السابع من نفس الشهر. أما عن رزنامة العطل المدرسية فقد حددت الوصاية عطلة الخريف من يوم الخميس 30 أكتوبر إلى يوم الأربعاء 5 نوفمبر 2014 وعطلة الشتاء من 18 ديسمبر 2014 إلى 4 جانفي 2015، فيما ستكون عطلة الربيع من يوم 19 مارس إلى 5 أفريل 2015. وبالنسبة للعطلة الصيفية فستبدأ يوم الخميس 2 جويلية 2015 لفائدة التلاميذ فيما يجبر الاداريون على إنجاز كل العمليات المتعلقة بنهاية السنة الدراسية بما فيها اجتماعات مجالس القبول والتوجيه ونشر نتائج الامتحانات الرسمية وتسليم الوثائق المختلفة للتلاميذ. 

وعلى هذا الأساس فإن العطلة الصيفية بالنسبة للإداريين والأساتذة يوم الخميس 16 جويلية 2015 في المنطقتين الأولى والثانية ويوم الخميس 19 جويلية 2015 بالمنطقة الثالثة (الجنوب).

س. زموش

من نفس القسم الوطن