الوطن

لقاء سعداني مع حداد يثير حفيظة لجنة الوفاء

فسرته على انه محاولة أخرى للتأثير على اعضاء اللجنة المركزية

 

  • الافلان يستنكر حملة اعلامية تروج لها بعض الاطراف من اجل التموقع

وجهت لجنة الوفاء الأمين العام السابق للافلان عبد العزيز بلخادم، اللقاء الاخير الذي جمع كل من عمار سعداني و رجل الأعمال علي حداد ووصفته بغير العادي في إطار التحضيرات الخاصة باللجنة المركزية للحزب المقررة يوم 24 جوان .

و اتهمت لجنة الوفاء على لسان ناطقها الرسمي ، حكيم ستوان سعداني محاولة التأثير على اشغال الدورة في أشغال الدورة القادمة للجنة المركزية للحزب حتى تمر مثلما يريد . واستنادا إلى بيان اللجنة، فان عمار سعداني عقد لقاءات مع "الملياردير وصاحب شركات الأشغال العمومية علي حداد ومحمد جميعي والمحافظ الياس سعدي والطاهر خاوة وطليبة بأحد فنادق العاصمة من أجل دراسة كيفية التاثير على أعضاء اللجنة المركزية لصالح المدعو عمار سعداني خلال أشغال اللجنة المركزية القادمة" . وأضاف بيان اللجنة الذي وقعه حكيم ستوان أن" هؤلاء المليارديرات بصحبة هؤلاء النواب الأشد ولاء لعمار سعداني يحاولون استهداف أكبر عدد ممكن من أعضاء اللجنة المركزية عبر عدة طرق من أجل التخلي عن فكرة سحب الثقة من خلال أشغال اللجنة المركزية يوم 24 جوان القادم في فندق الأوراسي".

وجدد بالمناسبة اللجنة الوفاء تمسكها بمطلب بإعادة انتخاب على حضورها في أشغال الدورة القادمة و فرضها للصندوق للإعادة انتخاب أمين عام جديد، موضحة أن عدم إصدار قرار تجميد العضوية في حق الأعضاء الثمانية ، التي أحيلت ملفاتهم على لجنة الانضباط.

من جانبه  عبر المكتب السياسي للافلان امس في بيان تلقت "الرائد" نسخة منه عن استنكاره بالحملة الاعلامية التي تروج لها بعض الاطراف من اجل التموقع على حساب الحزب والتي تزعجها قوة وفعالية حزب الافلان ويؤكد على وحدة الحزب وتماسكه ن وذلك ردا على هاته المزاعم.

واجتمع المكتب السياسي للافلان امس برئاسة الامين العام عمار سعداني وبعد استعراضه لمستجدات الساحة السياسية تطرق الى اخر التحضيرات لانعقاد الدورة التاسعة العادية للجنة المركزية السبوع القادم 24 جوان وفي هذا الصدد عبر المكتب السياسي عن ارتياحه لسير عملية التحضير والالتفاف القواعد واللجنة المركزية حول القيادة السياسية ومساندتها في القرارات المتخذة ولدى تناوله لمخطط عمل الحكومة نوه المكتب السياسي بالمساهمة الفعالة لأعضاء البرلمان في مناقشة واثراء مخطط عمل الحكومة حيث كانت مداخلاتهم في المستوى وابرزت دور  الحزب في الدفاع عن انشغالات المواطنين ووقفت على كل النقائص كما حث المكتب السياسي على مواكبة برنامج رئيس الجمهورية رئيس الحزب والسهر على انجاحه في الميدان.

كما استمع المكتب السياسي لعرض عمل اللجنة المكلفة بمناقشة وثيقة الدستور حيث يتطلع الافلان الى المساهمة الفعالة في التعديل المقبل المرتقب من اجل تكريس دولة الحق والقانون واحترام اختيار الشعب والفصل بين السلطات وترسيخ قيم الديمقراطية ويدعو المكتب السياسي كل القوى السياسية والمنظمات المدنية والتنظيمات المهنية والشخصيات الوطنية والكفاءات للاسهام في مناقشة وثيقة التعديل الدستوري من اجل الوصول الى دستور توافقي للجميع

وفي سياق متصل جدد الحزب دعمه ومساندته للجهود الكبيرة التي يبذلها الجيش الوطني الشعبي وكل اسلاك الامن من اجل حماية الحدود في هاته الظروف الخاصة.

م اميني

 

من نفس القسم الوطن