الوطن

الاحرار يقترحون حكومة منبثقة عن الاغلبية البرلمانية

فيما رفض ياسف سعدي الادلاء باي تصريح

 

اقترح امس رئيس الكتلة البرلمانية للأحرار بالمجلس الشعبي الوطني, سليم شنوفي تشكيل حكومة منبثقة عن الأغلبية البرلمانية وكذا الفصل بين السلطات وهذا في إطار المشاورات الجارية حول مشروع تعديل الدستور.

وقال في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف وزير الدولة, مدير ديوان رئاسة الجمهورية المكلف بادارة المشاورات حول تعديل الدستور, أحمد أويحيى,   أن النواب الأحرار بالمجلس الشعبي الوطني "أكدوا على جملة من الاقتراحات تتمحور على وجه الخصوص حول تشكيل حكومة من الأغلبية البرلمانية وكذا الفصل بين السلطات".

من جهته, أضاف النائب عن كتلة الأحرار بالمجلس الشعبي الوطني, عبد الحميد عيساوي, الذي رافق شنوفي, أن اقتراحات هذه الكتلة تناولت أيضا محاور تتعلق ب"حماية الاستقلال الوطني والحفاظ على الهوية الوطنية ودعم الحريات الفردية والجماعية" و كذا "التداول الديمقراطي والسلمي على السلطة".

وكانت رئاسة الجمهورية قد وجهت منتصف شهر ماي الفارط الدعوة الى 150 شريكا من شخصيات وطنية و أحزاب سياسية و منظمات و جمعيات و ممثلي مختلف الهيئات للتشاور حول مشروع مراجعة الدستور الذي يتضمن مقترحات صاغتها لجنة من الخبراء و مذكرة توضح هذا المسعى.

 كما استقبل   أحمد أويحيى, قائد المنطقة المستقلة التاريخية للعاصمة, المجاهد ياسف سعدي, في اطار المشاورات المتعلقة بتعديل الدستور. وعقب استقباله من قبل أويحيى, لم يدل ياسف سعدي بأي تصريح للصحافة.

محمد.ا

من نفس القسم الوطن