الوطن

إطارات أرسيلور ميتال يهددون بالإضراب ويطالبون بتدخل سلال

اتهموا النقابة بخلق الفوضى بين العمال

 

 

فتح 65 إطارا بمركب "أرسلور ميتال" للحديد والصلب بعنابة، النار على نقابة المركب، واتهموها بزرع الفتنة وخلق الصراعات والفوضى بين العمال، مهددين بالدخول في إضراب لوضع حدّ لتجاوزات الفرع النقابي، ومطالبين بتدخل الوزير الأول لإنقاذ عملاق الحديد والصلب في الجزائر بإيفاد لجنة وزارية للوقوف على التجاوزات الخطيرة .

وجاءت تهديدات إطارات المركب، عقب تمادي الفرع النقابي للمركب والذي تسبب حسبهم في تدهور نشاط المركب، من خلال الدعوات المستمرة لإيقاف نشاطه، وخلق الفوضى في كل مرة ما تسبب في تدني قدراته الإنتاجية التي تتقلص في كل مرة، أمام تصاعد الاحتجاجات من قبل العمال، الذين ينساقون وراء الدعايات المغرضة التي تطلقها في كل مرة النقابة.

وبناء على عريضة مطلبية وقّع عليها 65 إطارا بالمركب، تسلمت "الرائد" نسخة منها، طالبت فيها إطارات المركب، بتدخل الوزير الأول عبد المالك سلال لانقاد المركب من الفوضى والفساد ،-فحسبهم- فإنه تم تحويل تقرير أسود عن ما تقدمه النقابة من إشعارات لشلّ نشاط المؤسسة وتحريض العمال على الدخول في احتجاجات ،ومؤكدين أن هذه المتاهات وراء تقلص الإنتاج وبلوغه مستوى ضعيف، حيث اعتبروا أن النقابة ورقة تمررها جهات معينة لتحقيق أغراضها وتبادل التهم مع الإدارة الفرنسية.

 وأضاف الإطارات حسب اللائحة المطلبية، أن النقابة وبعد تخصيص الدولة لأغلفة مالية كبيرة لبعث الاستثمارات في المركب، أسال لعابها هي والجهات التي تدعمها، أين قام أفراد هذه الأخيرة، "بالعديد من عمليات النهب وإبعاد أغلب الكفاءات من المركب، كما أن النقابة التي تنضوي تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين ضربت حسبهم قوانين العمل عرض الحائط"، كما حمّل إطارات المركب النقابة مسؤولية توقف الفرن العالي وما انجرّ عن ذلك من خسائر للمركب. 

وأضاف الإطارات أن إدارتهم تحاول التفاوض مع النقابة على الرغم من تواجدها في جميع هيئات التسيير داخل المركب، موجهين تهما للنقابة بالتلاعب بأموال الخدمات الاجتماعية. وختم الإطارات بيانهم بالقول بأن النقابة تقف في وجه المجهودات التي تبدلها الدولة من أجل إعادة المركب إلى سابق عهده، ولتوقيف هذه "المهزلة" طالبوا بإيفاد لجنة تحقيق وزارية لفض مختلف التجاوزات والعمل على إنجاح ملف الاستثمار الذي من شأنه أن يرفع في إنتاجية المركب.

منى. ب

من نفس القسم الوطن