الوطن

الوضع تحسن ولا نسمح بتجاوز الخطوط الحمراء

عبد المالك سلال يؤكد من غرداية:

 

 

أكد الوزير الأول عبد المالك بغرداية أن الدولة ستطبق بكل صرامة قوانين الجمهورية لحماية الأوراح والممتلكات، مضيفا أن مصالح الأمن ستواصل مهامها بكل حزم أيضا لزرع الطمأنينة والأمن مؤكدا ايضا أن الوضع في غرداية عرف تحسن لكي الجهود ستتواصل تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وقال سلال خلال لقاء جمعه بالأعيان والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني أن الدولة الجزائرية لن تقبل أبدا من يعلب بمصير الجزائريين لذلك سنطبق قوانين الجمهورية بكل صرامة والعدالة ستعلب دورها كاملا وفق القانون وأضاف سلال الذي حل بولاية غرداية مرفوقا بوزير الدولة وزير الداخلية ووزير العدل حافظ الأختام أن مصالح الأمن ستواصل عملها بجدية لسيادة الأمن والطمانينة بغرداية، مبرزا أن الحكومة لن تتراجع خطورة للوراء فيما يخص التطبيق الصارم للقانون لأن البعض حاول إدخال فتنة لكنهم لم ينجحوا بفضل وقوف أهل غرداية ووقوف الدولة الجزائرية التي لا تقبل اللعب بمصير الوطن الواحد. 

وفي هذا الإطار ذكر الوزير الأول أن الدولة ستبقى على نهج الحوار الحضاري والتشاور المستمر والمصالحة الوطنية. 

وكشف الوزير الاول سلال أنه تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة "طلب فتح تحقيقات ان كانت هناك تجاوزات" في الأحداث الأخيرة التي عرفتها الولاية لأنه-- كما قال "لا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يقبل بهذه التجاوزات ولا القوانين الصارمة ايضا".

وأوضح الوزير الأول أن أيضا أن الحكومة ستكون بالمرصاد ولن تتسامح مع كل من يريد استعمال العنف الجزائريين.

وذكر الوزير الأول أن الوضع في غرداية عرف تحسنا لكن هذا لا يمنع الحكومة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية بمواصلة الجهود لايجاد حل نهائي للقضية تنفيذا للووعد التي أطلقها الرئيس بوتفليقة في حملته الانتخابية الأخيرة.

كما دعا الوزير سكان غرداية إلى التحلي بالحكمة والرزانة والابتعاد عن خطاب التشنج والتفرقة تفاديا للفتنة وضرب الاستقرار كما قال .

كما وعد سكان ولاية غرداية بمزيد من التنمية والرخاء في جميع المجالات خاصة في المجالات ذات صلة بالشباب لأانهم جيل الغذ وذكر بالهيئة التشاورية التي تتضمن الكثير من عنصر الشباب.

 

بلعيز: قضية غرداية ستحل قريبا من خلال تعليمات صارمة

 

كشف  وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز أمس بغرداية عن وجود عدد من المؤشرات  الدالة على تخلص ولاية غرداية قريبا وبصفة نهائية من الوضع الذي مرت به.

وقال بلعيز خلال اشرافه على مراسيم تنصيب الوالي الجديد لولاية غرداية د عبد الحكيم شاطر الذي قدم اليها من ولاية تمنراست خلفا لمحمود جامع إنه  هناك العديد من المؤشرات في الأفق والتي  تدل على أن هذه الولاية ستخرج في أقرب وقت من هذه المأساة، وكشف الوزير بلعيز في نفس السياق  أنه  أعطى تعليمات صارمة للوالي الجديد للقضاء وبصورة نهائية على الأوضاع التي مرت بها وتمر بها ولاية غرداية.

أنس. ح 


من نفس القسم الوطن