الوطن

مالي تعبر عن ارتياحها لتوقيع إعلان الجزائر لحل الأزمة المالية

بعد الاتفاق بين الفصائل المالية على الحوار

 

 

اكدت الحكومة المالية انها سجلت بارتياح توقيع الاعلان المشترك بين ثلاثة حركات مسلحة من شمال مالي بالجزائر لعاصمة وقدمت شكرها للرئيس بوتفليقة على جهود التسهيل التي بذلتها الجزائر.

 وأفاد بيان للحكومة المالية أن حكومة جمهورية مالي قد سجلت بارتياح توقيع اعلان مشترك من طرف ثلاث حركات مسلحة من شمال مالي يوم  9 جوان 2014 بالجزائر العاصمة.

وخلص البيان إلى أن الحكومة المالية اغتنمت هذه الفرصة لتقديم شكرها للجزائر رئيسا حكومة وشعبا على جهودها لتسهيل الحوار الشامل بين الماليين من اجل التوصل إلى حل شامل ودائم للازمة في شمال مالي

للتذكير وقعت الحركة الوطنية لتحرير الأزاواد والمجلس الأعلى لتوحيد الأزاواد والحركة العربية للآزاواد يوم الاثنين الفارط بالجزائر العاصمة على إعلان الجزائر الذي اكدت من خلاله مجددا ارادتها في العمل على تعزيز دينامكية التهدئة الجارية ومباشرة الحوار الشامل بين الماليين. 

و بهذا الإعلان تجدد الحركات الثلاث من شمال مالي إرادتها في العمل بحسن نية على تعزيز ديناميكية التهدئة الجارية والشروع في الحوار الشامل بين الماليين الذي لطالما طالب به الماليون انفسهم وكذا المجموعة الدولية

ويهدف هذا الحوار حسب نفس المصدر إلى ايجاد حل نهائي للأزمة التي تعرفها مناطق شمال هذا البلد من خلال "التكفل بانشغالات السكان المحليين في ظل الاحترام التام للوحدة الترابية والوحدة الوطنية لمالي. 

 وعملت الجزائر منذ بروز النزاع في مالي كل ما في وسعها من اجل توفير الشروط الملائمة لحوار شامل بين مختلف حركات الشمال والحكومة المالية من اجل اعادة السلم والأمن في هذا البلد. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن