الوطن

عادل الدباشي: حفتر زار الجزائر سرا

حسب مزاعم ممثل المجلس الانتقالي الليبي السابق في تونس

 

 

رأى ممثل المجلس الانتقالي الليبي السابق في تونس، عادل الدباشي أن حل مشاكل ليبيا "متوقف على نجاح عملية الكرامة"، بقيادة اللواء السابق خليفة حفتر مستبعدا التوافق حول انتخاب رئيس وزراء جديد قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقال الدباشي في تصريح لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء أن "الحكم الصادر عن المحكمة الدستورية الليبية الاثنين الماضي، والقاضي بعدم دستورية انتخاب احمد معيتيق لمنصب رئيس الوزراء، صدر بسبب الحراك العسكري للواء حفتر". وأضاف "لولا حفتر وحركة الكرامة لم يكن لهذا الحكم أن يصدر عن تلك المحكمة"، منتقدا في هذا السياق أداء المؤتمر الوطني الليبي و"ارتجالية قراراته"، حسب تعبيره.

وبشأن ما تردد عن دعم خارجي لحفتر، الذي اعلن تصميمه على مواصلة تصديه "للإرهابيين" في بلاده، قال الدباشي "اكيد هناك دعم خارجي بدون شك والجزائر كانت علي الخط من أول يوم وكانت هناك زيارة سرية للواء (حفتر) وكانت له لقاءات مع القيادات الجزائرية"، على حد وصفه.

يذكر أن الوزير الاول عبد المالك سلال نفى امس في احاطة برلمانية تدخل جيش بلاده في ليبيا، مؤكدا أن "الجيش لن يتدخل أبدا في دولة من دول الجوار  لكننا نساعد غيرنا من دول الجوار والدول الصديقة بقدر الإمكان لكننا لا نتدخل عسكريا خارج الحدود الجزائرية لان هذا ليس من مبادئ وتقاليد الدولة الجزائرية".

واستبعد الدباشي التوافق حول انتخاب رئيس وزراء جديد قبل موعد الانتخابات البرلمانية. ورأى أن "الحل المناسب لليبيا يتطلب شخصية عسكرية قوية مثل اللواء حفتر الذي يعد الاقرب لقيادة البلاد في الوقت الحالي.

محمد. ا

من نفس القسم الوطن