الوطن

المساعدون التربويون يهددون بشلّ الدخول المدرسي المقبل

يطالبون بإدماجهم في الرتب المستحدثة والترقية الآلية

 

 

هدّدت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين، المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية "سانتيو"، بشل الدخول المدرسي المقبل 2014/2015، وذلك من خلال الدخول في حركة احتجاجية واسعة، مجددة المطالبة بإدماجهم في الرتب المستحدثة، وفتح مجالات الترقية الآلية.

وناشد المساعدون التربويون، المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، في بيان لهم تسلمت "الرائد" نسخة منه، السلطات العليا للبلاد ووزارة التربية وعلى رأسها وزيرة التربية الجديدة، إلى الالتفات لمطالب فئة المساعدين التربويين والمتمثلة في معالجة الاختلالات الموجودة في المرسومين التنفيذيين 315/08، و240/12، المعدل والمتمم له، في ظل حالة الإحباط التي تعيشها المنظومة التربوية عموما وفئة ما اصطلح عليهم الآيلين للزوال.

وطالبت التنسيقية في بيانها، بإدماج جميع المساعدين التربويين في الرتبة القاعدية المستحدثة مشرف تربوي صنف 10، مع استحداث رتبة مكون صنف 12، على غرار هيئة التدريس، فضلا عن فتح مجالات الترقية الآلية ب10 سنوات مشرف رئيسي و20 سنة مشرف مكون. 

كما يطالب المساعدون التربويين بتجميد التوظيف الخارجي إلى غاية القضاء على ما اصطلح عليهم الآيلين للزوال، وتحيين منحة تاطير الامتحانات الرسمية كباقي اسلاك التربية.

ودعت التنسيقية في ختام بيانها، المنسقين الجهويين والولائيين للتحضير لندوة وطنية تحت شعار "معا من أجل مسار مهني مشرف" بغرض وضع آليات ناجعة للحركات الاحتجاجية القادمة، مهددين الوزارة الوصية بتماطلها في الاستجابة لمطالبهم، داعية إياها إلى الإسراع لإيجاد الحلول للانشغالات والمطالب الأساسية المطروحة سلفا وتجنب سياسة الهروب إلى الأمام.

منى. ب

من نفس القسم الوطن