الوطن

نواب يباشرون إجراءات نزع الحصانة البرلمانية عن النائب لطيفي لمتابعته قضائيا

عبازي يفند فقدان حزب التاج لـ30 نائبا

 

كشف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب أمل تجمع الجزائر "تاج" كمال عبازي عن مباشرة الإجراءات مع زملائه النواب بالمجلس الشعبي الوطني لنزع الحصانة البرلمانية عن النائب المعتدي عليه أحمد صالح لطيفي قصد متابعته قضائيا. فيما فند رئيس الكتلة فقدان الحزب لـ30 نائبا مؤكدا بأنه لن تكون هناك حركة تصحيحية بحزب التاج الذي ينتمي إليه.

ورفض رئيس الكتلة البرلمانية عبازي الاعتذار الذي تقدم به النائب لطيفي والذي نشر بالصحافة منذ يومان، وأكد عبازي بأن تصرف النائب الذي اعتدى عليه عنصري ولا يكن غض البصر عليه، كما أنه اعتدى على مجموعة من النواب وآن الأوان لوضح حد للتصرفات المعزولة لهذا النائب.

يذكر أن العضو القيادي في حزب تجمع أمل الجزائر، أحمد صالح لطيفي، النائب الحالي بالبرلمان عن ولاية سوق اهراس قدم اعتذارا رسميا لرئيس المجموعة البرلمانية لكتلة “تاج” كمال عبازي بعد أيام على حادثة الاعتداء الجسدي عليه في البرلمان. وأوضح لطيفي في بيان رسمي أنه “بالغ أسفه وخاص اعتذاره عما بدر منه إثر الخلاف الذي وقع بينهما بالمجلس الشعبي الوطني حين تلفظ هذا الأخير بألفاظ غير مقبولة في حق زميله في الغرفة السفلى للبرلمان”، وتابع لطيفي في نص اعتذاره أن” ما بدر منه من سلوك غريب عن أبجديات العمل السياسي لم يكن سوى تصرف جاء في سياق لحظة غضب وانفعال”. والتمس عضو المجلس الشعبي الوطني “السماح من زميله وعضو المكتب السياسي لتاج كمال عبازي عن كل كلمة غير مقبولة بدرت منه”.


نوال. س

 

من نفس القسم الوطن