الوطن

"إيتوزا" تقاضي 900 عامل لمنعهم من الإضراب

فيما تمسّك العمال بمطالبهم

 

  • خصم 2000 دج على كل يوم إضراب وساعة على كل 10 دقائق تأخر

 

أكد أمس، عدد من عمال مؤسسة النقل الحضري "إيتوزا"، غضبهم حيال الاجراءات العقابية المجحفة التي فرضتها الشركة خلال اضرابهم الاخير لمنعهم من معاودة المحاولة، حيث شرعت في مقاضاة قرابة 900 عامل لديها بسبب قيامهم بحركة احتجاجية غير مشروعة وتركهم لمناصب عملهم مما أدى إلى خسائر فادحة تكبدتها الشركة.

وأوضح عمال مؤسسة النقل الحضري بالعاصمة "إيتوزا"، في تصريح لـ "الرائد"،أن 900 عامل منهم كادوا يفقدون مناصب عملهم وقوت أولادهم بسبب قيام إدارة الشركة بمقاضاتهم، وذلك بعد الاضراب الأخير الذي قام به سائقو الحافلات ومساعديهم معبرين في ذات الوقت عن استيائهم الشديد لعدم تلبية مطالبهم من قبل المؤسسة رغم الاجتجاجات التي باشروها، لولا أن الشركة تراجعت عن قرارها وخلصتهم من المتابعة القضائية.

وأكد المتحدثون، أن المؤسسة أفرجت عن 900 عامل بعد مقاضاتهم بعد الاضراب غير الشرعي وأن النقابات لم تنفعهم بشيء، حيث أكد لنا أن الأمور بقيت على حالها وأن الاضراب لم يأت بأية نتيجة حتى الآن، ولم يتلق العمال أية زيادة في الأجور إلى حد الآن، عكس الذي كان متوقعا، فقد اتخذت المؤسسة مجموعة اجراءات ضد المضربين كاحتساب أيام العطل التي تفرضها المؤسسة كل سنة ضمن أيام الاضرابات وكذا خصم 2000 دج عن كل يوم غياب وساعة واحدة عن كل 10 دقائق تأخر.

ووصف المحتجون الاجراءات العقابية الاخيرة التي فرضتها إدارة الشركة بالقاسية والمجحفة، موضحين أنه بالنسبة لأعوان الأمن والعمال القدامى لم يحصلوا أية ترقية أو يستفيدوا من أية زيادة وأن المعريفة لا تزال تلعب دورها حتى الان. 

فيما ادلى لنا سائق آخر انه راض عن خدمات المؤسسة، مؤكدا لي انه لا توجد اية مشاكل وان المدير العام للمؤسسة كريم ياسين فتح لهم أبواب الحوار، وأن ما حدث ليس سوى تشويشات من قبل "العمال الكسالى" الذين لا يهمهم سوى الحصول على أجور مرتفعة دون بذل أدنى جهد.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن