الوطن

العدالة تنظر مجددا في قضية مقتل رهبان تيبحرين

قشنيطي سمع من قاضي تحقيق فرنسي لحيازته معلومات مهمة

 

 

ستفصل محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة مجددا يوم 9 جويلية القادم، في قضية الإرهابي قشنيطي رضوان المكنى "شعيب" المتابع بجناية الاعتداء بغرض نشر التقتيل، وقد تم سماعه من طرف قاضي تحقيق فرنسي نظرا لحيازته معلومات مهمة حول قضية مقتل رهبان تيبحرين.

وقائع القضية، حسب قرار الإحالة، تعود إلى تاريخ 5 نوفمبر 2004، عندما تمكنت مصالح الشرطة القضائية من القبض على المتهم "ق. رضوان" المكنى شعيب بحي إسماعيل يفصح بباب الزوار بالعاصمة وبحوزته سلاح حربي.

وقد صرح المتهم أثناء استجوابه وقتها أنه ينتمي إلى جماعة إرهابية تنشط بولايات الوسط، وأنه التحق بمعاقل الإرهاب سنة 1995، مضيفا أنه شارك في عدة عمليات إرهابية منها نصب كمائن لعناصر الحرس البلدي وأفراد الجيش الوطني الشعبي والإغارة على ثكناتهم وقتل العديد منهم والاستيلاء على أسلحتهم.

كما شارك المتهم حسب ملف القضية في الإغارة على عمارة يسكنها أفراد القوات الخاصة بأولاد سلامة وأخرى خاصة بالجيش الوطني الشعبي بحي مازوني بالأربعاء ولاية البليدة، حيث تم اغتيال جميع قاطنيها، حيث ساعد المتهم في إقامة حاجز مزيف في الطريق الرابط بين سواحات وتابلاط بولاية المدية قتل فيه ثمانية مواطنين واختطفت فتاتان.

وقام المتهم أيضا رفقة جماعته باعتداء بقرية خمسة جوامع ببلدية بوسكين ولاية المدية أودى بحياة 15 مواطنا وتم اختطاف فتاتين أرسلتا إلى جماعة الإرهابي عنتر زوابري. كما شارك المتهم كذلك في عمليات سطو على محلات لبيع الهواتف النقالة بمدينتي الخميس ولاية عين الدفلى والأربعاء ولاية البليدة واغتيال أصحابها، فضلا عن اغتصاب النساء ثم قتلهن بالولايات التي كان ينشط بها وهي البليدة وتيبازة وعين الدفلى. وأثناء جلسة المحاكمة الأخيرة تراجع المتهم عن أقواله السابقة، نافيا التهم المنسوبة إليه.

نوال. س

من نفس القسم الوطن