الوطن

سوناطراك توافق على توريد شحنات من الغاز إلى مصر

الوفد المصري وصف زيارته للجزائر بالناجحة

 

 

اعتبر الوفد المصري الذي زار الجزائر اول امس المفاوضات التي أجراها وفد الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مع مسئولى شركة سوناطراك بالناجحة بشأن الاتفاق على الكميات والترتيبات والتوقيتات الزمنية لتوريد الغاز المسال إلى مصر لسد احتياجاتها من الطاقة.

ولمس الوفد اهتماما من الجانب الجزائري على مساعدة مصر لسد احتياجاتها فى هذا المجال وذكرت مصادر مطلعة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الجانب الجزائري وافق على توريد عدد من شحنات من الغاز المسال خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن الجانب الجزائرى سيقوم بصياغة الاتفاق وموافاة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" به حتى يتسنى لها مراجعته واتخاذ مايلزم من إجراءات تنفيذية خلال الأسبوع القادم على أقصى تقدير.

وأشارت المصادر نفسها إلى انه رغم استعداد الجزائر توريد شحنات الغاز اعتباراً من الشهر القادم، إلا أن الجانب المصري أكد عدم إمكانية استقبال الشحنات قبل وصول الباخرة الناقلة المختصة بتخزين ونقل الغاز المسال.

وتم الاتفاق على قيام شركة سوناطراك بإرسال وفد فنى إلى ميناء العين السخنة للوقوف على المتطلبات الفنية لدخول الباخرة الجزائرية إلى الميناء المصرى.

محمد. ا

من نفس القسم الوطن