الوطن

مصر تدخل القافلة الطبية غزة وتمنع الوفد الجزائري

دون إبداء أسباب تذكر

 

 

تسببت السلطات المصرية التي دخلت مرحلة جديدة بعد رئاسة عبد الفتاح السيسي، في تعطيل دخول قافلة الجزائر غزة 2 الطبية عبر معبر رفح لساعات، معللة ذلك "باكتمال كافة التنسيقات اللازمة لها من طرف الجانب المصري".

ومنعت السلطات المصرية الوفد المرافق للقافلة الطبية والمكوّن من خمسة أشخاص من الدخول عبر معبر رفح ومرافقة القافلة لحين وصولها، دون إبداء أسباب تذكر.

وأفاد المنسق الإعلامي للقافلة الطبية قدور قرناش أن الوفد المرافق سيظل معتصماً داخل معبر رفح لحين السماح له بالدخول إلى قطاع غزة، معرباً عن استغرابه من منع المخابرات المصرية الوفد، رغم استكمال كافة الأوراق اللازمة لدخولهم قطاع غزة، وحصولهم على التأشيرات الأمنية اللازمة للدخول.

وأفاد رئيس جمعية الوئام الخيرية محمد أبو مرعي بأن السلطات المصرية سمحت بعبور الحاويات الخمسة المحمّلة بالأجهزة والمواد الطبية، والتي تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار تقريباً، والخاصة بتجهيز وإتمام استكمال مشروع المستشفى الجزائري في مدينة خان يونس، وأن الجمعية أكملت تفريغ الحاويات في معبر رفح الفلسطيني وإرسال الأجهزة الطبية .

وكان وفد جمعية العلماء المسلمين الجزائريين قد غادر قطاع غزة قبل أسبوعين، بعد زيارة استمرت لثلاثة أيام في ضيافة جمعية الوئام الخيرية، دون أن تسمح السلطات المصرية في فترة تواجدهم بدخول القافلة الطبية، التي تحمل تبرعات الشعب الجزائري لأهالي قطاع غزة المحاصرين.

محمد. ا

من نفس القسم الوطن