الوطن

وزارة الصحة: فيروس كورونا لا يشكل خطرا كبيرا على الجزائر

المدير العام للوقاية يؤكد عزل الحالتين المصابتين

 

خرجت اليوم وزارة الصحة لتطمئن المواطنين تفاديا لأي حالات هلع وخوف من انتشار فيروس كورونا بعدما تأكد رسميا إصابة جزائريين بالفيروس.

وأعلن أمس المدير العام للوقاية بوزارة الصحة الجزائرية، إسماعيل مصباح في تصريحات للإذاعة الجزائرية، عن تدعيم الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات بالجزائر بعد تأكد حالتي إصابة بفيروس "كورونا".

ودعا مصباح الجزائريين إلى اليقظة والحذر وتفادي أي حالات هلع وخوف من انتشار الفيروس، نافيا في نفس الوقت وجود أي انتقال للفيروس بين المصابين وباقي الأشخاص، وأن مخاطر انتقال العدوى إلى أشخاص آخرين تبقى ضئيلة جدا.

وبخصوص الحالتين المسجلتين، قال مدير الوقاية بوزارة الصحة إنه تم عزلهما في مؤسسات متخصصة، نافيا وجود إصابات لدى أقارب الشخصين المعنيين.

وأشار ذات المتحدث إلى أن وزارة الصحة الجزائرية اتخذت إجراءات خاصة في 2012 لمواجهة أي طارئ بخصوص انتقال الفيروس إلى الجزائر، وبفضل هذه الإجراءات تم اكتشاف الحالتين، حيث أسعفت إحداهما مباشرة بعد عودتها من أداء مناسك العمرة.

وقد أعلنت أمس الأول وزارة الصحة في بيان لها إصابة جزائريين بفيروس كورونا، وهما رجلان يبلغان من العمر 66 و69 سنة كانا في المملكة العربية السعودية في إطار أداء مناسك العمرة،  دون أن يحمل تفاصيل بخصوص الوضع الصحي للحالتين المصابتين بالفيروس.

س.زموش

من نفس القسم الوطن