الوطن

سوناطراك تتعاقد مع الأمريكي فاريان لتجهيز مركزين لعلاج السرطان

في كل من الجزائر وحاسي مسعود

 

 

 وقعت سوناطراك والمؤسسة الأمريكية فاريان ميديكال سيستام بالجزائر اتفاقا لتجهيز مركزين لعلاج السرطان يعتزم المجمع البترولي إنجازهما في كل من الجزائر وحاسي مسعود.

ووقع الاتفاق ممثلا الشركتين على هامش الطبعة الـ47 لمعرض الجزائر الدولي بحضور كاتب الدولة الأمريكي للطاقة ارنست مونيز ومسؤولي وزارتي التجارة والطاقة.

وأوضح مدير العلاقات المؤسسية والدولية بسونطراك فتحي عربي أن الموضوع الرئيسي للاتفاق يخص مباشرة مفاوضات ومحادثات بين سونطراك والشركة الأمريكية الخاصة بشأن التزويد بالتجهيزات لاسيما آلات العلاج بالأشعة.

ويعتزم المجمع البترولي الجزائري إنجاز مركزين لعلاج السرطان لفائدة عماله بالجزائر العاصمة وحاسي مسعود. وأوضح عربي أن سونطراك بوصفها شركة مواطنة، تسعى للإسهام في جهود تعزيز القدرات الوطنية في مجال مكافحة السرطان.

وبدوره اعتبر سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر هنري إنشر أن الاتفاق يجسد إرادة الجزائر والولايات المتحدة في تنويع شراكاتهما لاسيما بين المؤسسات الخاصة الجزائرية والأمريكية.

ومن جهته أشار رئيس مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي اسماعيل شيخون أن الاتفاق الموقع مع هذه الشركة الرائدة في العالم في مجال صناعة آلات العلاج بالأشعة، يندرج في إطار برنامج وزارة الصحة لمكافحة السرطان.

وأكد أن سونطراك تطوعت في المشروع من أجل مساعدة الحكومة الجزائرية في هذا المجال لأن المركزين سيتكفلان بعامليها وسيستفيد منهما كل المرضى المصابين بالسرطان.

محمد. ا 

من نفس القسم الوطن