الوطن

مشطوبو الجيش يترصدون سلال أمام قبة البرلمان

احتجاج متزامن مع عرض مخطط عمل الحكومة

 

 

قرر المفصولون من الجيش بسبب عجز غير منسوب للخدمة والمشطوبون بقرارات إدارية وإفراد التعبئة، شن احتجاج حاشد يوم غد أمام مبنى البرلمان تزامنا ونزول الوزير الأول لمناقشة مخطط عمل الحكومة.

وأفاد ممثلون عن تنسيقية المشطوبين لـ "الرائد" أن السلطات استمرت في تقديم الوعود تلو الوعود منذ سنوات، وتم تجاهل هذه الشريحة بموجب ميثاق السلم والمصالحة الوطنية رغم أنها كانت في الصفوف الأولى لمكافحة الإرهاب، واليوم تعاني تجاهلا ووضعا اجتماعيا وماداي مزريا دون أن يلتفت إليها احد.

وأكد ممثلو تنسيقية المشطوبين على أن آخر الوعود التي تلقوها كانت قبيل الرئاسيات الأخيرة ومن طرف كافة المترشحين، مشيرين غلى ان الفرصة مواتية الآن لفتح الملف بما أن المصالحة الوطنية سيتم إقرارها كثابت من ثوابت الأمة في التعديل الدستوري.

ولفت المحتجون إلى أن الاعتصام يتزامن مع عرض الوزير الأول لمخطط عمل الحكومة والهدف من الوقفة هو لفت انتباه المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي،   خصوصا وان تعميق مسار المصالحة برز من كخط من الخطوط العريضة لعمل الحكومة الجديدة لعبد المالك سلال، وشريحة المشطوبين من الجيش بمختلف مشاربها معنية بتعميق المصالحة خاصة وأنها تضم نحو 15 ألف معني.

وذكر المتحدثون بتجاهل البرلمان لمطالبهم خلال مناقشة وتعديل قانون المعاشات العسكرية العام المنصرم، حيث أدار لهم نواب الأرندي والأفلان ظهورهم، وأسقطوا التعديلات التي كانت تصب في مصلحة هذه الشريحة، رغم توفرهم على سنوات من الاقتطاعات للصندوق الوطني للتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها.

وسيتوجه ممثلون عن التنسيقية خلال صباح يوم غلى مقر اللجنة الوطنية الاستشارية لحماية وترقية حقوق الإنسان، بغية تسليم عريضة مرفقة بوثائق هؤلاء للرئيس فاروق قسنطيني.


جبريل.ج

من نفس القسم الوطن