الوطن

مقتل 4 شرطيين في هجوم على منزل وزير الداخلية بالقصرين الحدودية مع الجزائر

نفذه مجهولون

 

لقي أربعة من رجال الشرطة التونسية مصرعهم وجرح أمس، أثناء التصدي لهجوم مسلح من قبل مجهولين استهدف منزل عائلة وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو في منطقة القصرين  التي يوجد بها جبل الشعانبي على الحدود مع الجزائر.

وافادت وكالة ريوترز أن هجوما مسلحا من قبل مجهولين  استهدف منزل وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو ،ما أدى إلى مقتل 4 أعوان أمن وجرح آخر في منطقة القصرين غرب البلاد حسب مسؤول بوزارة الداخلية.

وفي هذا الشأن،قال محمد علي العروي المتحدث باسم الوزارة إن الوزير لم يكن في المنزل وقت الهجوم.

ولم تعلن أي جماعة على الفور المسؤولية عن الهجوم.

ويذكر أن قوات تونسية تخوض حملة ضد جماعة أنصار الشريعة المتشددة،كما بدأت القوات المسلحة التونسية هجوما واسعا في جبال الشعانبي في المنطقة الغربية من البلاد بالقرب من الحدود مع الجزائر والتي يحتمي فيها متشددون.

وأنصار الشريعة -التي أدرجتها الولايات المتحدة في قائمتها للمنظمات الإرهابية الأجنبية هي إحدى الحركات الإسلامية المتشددة التي ظهرت بعد أولى انتفاضات "الربيع العربي" في تونس في 2011 والتي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي.

وكانت وزارة الدفاع التونسية قد ذكرت مؤخرا انها صارت تسيطر كليا على منطقة الشعانبي، ما يعني ان الهجوم الارهابي هدفه الدعاية للجماعات التي تتخذ من المكان معقلا لها نوفي اشارة واضحة تريد تبليغها الى حكومة مهدي دمعة انها لازالت حاضرة ميدانيا رغم عملية التطويق التي تقودها القوات التونسية المشتركة بالمنطقة.

محمد.ا

من نفس القسم الوطن