الوطن

رصد 300 مليون لترميم السكنات المتضررة في غرداية

 

خصصت الحكومة عن طريق وزارة السكن والعمران والمدينة غلافا ماليا قدره 305 مليون دج من أجل ترميم السكنات التي تضررت من أحداث العنف واعمال التخريب التي شهدتها مدينة غرداية. وقد جاء هذا المبلغ المالي الموجه للولاية من الصندوق الوطني للسكن وذلك تطبيقا لقرارات الوزير الأول السيد عبد المالك سلال.

وسيسمح المبلغ بترميم السكنات التي تضررت بفعل الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة غرداية في المدة الأخيرة. وستمس هذه العملية التي أطلقت مؤخرا نحو 500 مستفيد حسب درجة تضرر السكن بعد إجراء الدراسات والمعاينة من قبل المصالح المعنية، وتشير الحصيلة الأولية التي أعدتها مصالح الولاية إلى أن 250 سكنا يتطلب إعانة مالية قدرها 300 ألف دج و140 سكنا يتطلب إعانة قدرها  700 ألف دينار فيما أحصي 110 فضاء مبنيا .

وجرى إعداد نحو 360 ملف إعانة مع دفتر شروط لإعادة الاعتبار للسكنات على مستوى البلديات التي مستها هذه المواجهات منذ شهر يناير المنصرم، وكان أكثر من 500 سكن و300 محل تجاري ببلديات القرارة وبريان وغرداية وبونورة وضاية بن ضحوة قد تعرضوا على فترات في المدة الأخيرة لأعمال تخريب ونهب وحرق أثناء موجة مناوشات متكررة بين مجموعات الشباب شهدتها المنطقة منذ شهر ديسمبر الماضي.

أنس. ح

من نفس القسم الوطن