الوطن

مواطنو مسعد في وقفة احتجاجية مفتوحة أمام مقر البلدية

احتجاجا على البطالة وغياب التنمية

 

دخل أمس عشرات الشباب البطال ومواطنون من بلدية مسعد بولاية الجلفة في وقفة احتجاجية مفتوحة، ردّا على السياسات الهشة التي ينتهجها أعضاء المجلس الشعبي البلدي في توفير مناصب الشغل للبطالين، وللمطالبة بتحسين ظروف معيشتهم بداية من التهيئة الحضارية للمدينة. 

وأعلن الشباب المحتج، أن وقفتهم السلمية ستكون مفتوحة، إلى غاية تدخل السلطات المعنية لإيجاد حلول عاجلة لوضعية بلديتهم التي لا يعاني شبابها البطالة، والفقر وحسب، بل غابت عن شوارعها أدنى وسائل التهيئة الحضارية، وارتسمت فيها طرقا مهترئة، غياب للمساحات الخضراء، وأدنى وسائل الترفيه التي يحتاجها المواطن.

وقال المحتجون، إنهم كانوا يأملون في المجلس الشعبي البلدي، الذي انتخبوه، تحقيقا لتطلعات سكان المنطقة، غير أنهم قوبلوا بأناس انتهازيين يخدمون مصالحهم الخاصة، على حساب المواطن البسيط، لم يحركوا ساكنا منذ توليهم زمام تسييير شئون البلدية التي تعاني التهميش والبطالة.

وأضاف المحتجون أنهم انتهجوا سبيل الاحتجاج، بعد أن باءت محاولاتهم بالفشل في نقل انشغالاتهم لرئيس البلدية، الذي يقابلها بالوعود الكاذبة التي لا ترى النور، مطالبين بحلول عاجلة للشباب البطال، إضافة إلى فك العزلة عن بلديتهم وتحريك عجلة التنمية بها، واتخاذ مختلف فعاليات المجتمع المدني كشريك للنهوض بالبلدية.

للإشارة فهذه الوقفة الاحتجاجية تعد الثانية من نوعها في ظرف أسبوع واحد، أمام الانسداد والصراعات الشخصية لأعضاء المجلس الشعبي البلدي، والتي أصبحت حديث العام والخاص .

منى. ب

من نفس القسم الوطن