الوطن

بلديات العاصمة تتلقى قوائم 120 ألف مستفيد من الترحيل

الأولوية لسكان الشاليهات

 

 

علمت "الرائد" من مصادر عليمة من ولاية الجزائر أن بلديات العاصمة قد تلقت القوائم النهائية المعنية بترحيل المواطنين المستفيدين من سكنات اجتماعية، بعد تأجيلات عدة قاربت السنة، بعدما كان مزمعا توزيعها قبيل دخول سنة2014. وأضافت مصادرنا أن والي ولاية الجزائر أمر مختلف بلديات العاصمة المعنية بتوزيع لسكنات الاجتماعية بالكشف عن القوائم المستفيدة من السكنات، لإعطاء المواطنين غير المستفيدين الحق في تقديم طعونهم في الآجال.

وقرّرت ولاية الجزائر إطلاق عمليات الترحيل الخاصة بسكان الشاليهات الموجودة في العاصمة خلال هذه الأيام، بعد أن أنهت لجان الدوائر عملية ضبط القوائم النهائية الخاصة بالسكان المعنيين بعمليات الترحيل، بعد اللقاء الذي جمع والي العاصمة عبد القادر زوخ بكل من مدير السكن لولاية الجزائر ومديري دواوين الترقية والتسيير العقاري، الذي أسفر عن اتخاذ قرار ترحيل سكان الشاليهات الموزعين عبر إقليم الولاية، كمرحلة أولى من عمليات الترحيل التي ستشهدها الولاية، على أن يتم الشروع في هذه العملية خلال هذه الأيام. وستنطلق المرحلة الثانية من عملية الترحيل التي أدرجت خلال الفترة الصيفية من العام الجاري والخاصة بسكان الأحياء القصديرية الموزعين عبر 57 بلدية في العاصمة، بعد الانتهاء من ترحيل سكان الشاليهات. فيما انطلقت العملية الخاصة بالمرحلة الثانية بعدما انهت اللجان المختصة من بتحيين قوائم السكان المعنيين بعملية الترحيل، ضمن أضخم برنامج ترحيل في الولاية والذي يضمّ 120 ألف وحدة سكنية.

وحسب المعلومات المتوفرة لدينا فإنه لن تكون هناك أولوية في عمليات الترحيل، حيث ستكون العملية حسب الجدول الزمني الخاص بتسليم المساكن الجاهزة، بعد أن تم تحديد المناطق والبلديات التي ترحّل إليها العائلات القاطنة في البيوت القصديرية. 

نوال. س

من نفس القسم الوطن