الوطن

طلبة جامعة البويرة يحتجون ويغلقون المطعم المركزي

نددوا بالظروف التي آلت إليها جامعتهم

 

نظم أمس طلبة جامعة "أكلي محند اولحاج" بالبويرة، من طلبة ومقيمين، بالأحياء الجامعية، احتجاجا بالجامعة وأقدموا على غلق المطعم المركزي، تنديدا بالأوضاع "الكارثية" التي يعيشونها في الحرم الجامعي الذي تحول إلى "خردة" على حد تعبيرهم.

وذكر الطلبة المحتجين، في بيان لهم تسلمت " الرائد " نسخة منه أنهم سئموا الوعود التي تطلقها عليهم الإدارة في كل مرة ينظمون حركة احتجاجية ,والتي تكتفي بتفريق المحتجين وإعطائهم تطمينات شفوية وكتابية أحيانا، لا تعدو أن تكون "الإدارة ستعمل على تحسين كافة الأوضاع في أقرب وقت ضمانا لتحسين تمدرسهم".

 ورغم مرور أسابيع على رفع مطالبهم إلا أنها لم ترى أي استجابة من قبل المدير، الذي حسبهم يتهرب من مسئولياته ويكتفي بإطلاق الوعود تلوى الوعود، لتهدئة الطلبة الثائرين على الأوضاع التي تعيشها جامعتهم.

 وعن جملة المطالب التي رفعوها، فإنها تتعلق أساسا بالوضع الكارثي للإقامات وضيق المطعم الذي لم يعد يستوعب الكم الهائل من الطلبة, فضلا عن نقص الوسائل البيداغوجية في بعض الكليات وكذا نقص الكتب والمراجع في مكتبات الجامعة.

 هذا في الوقت الذي يتواصل فيه إضراب طلبة كليتي علوم التسيير والاقتصاد واللغة الأمازيغية رفضا منهم للموعد الذي حدّدته الإدارة للشروع في امتحانات السداسي الأخير والذي حسب تصريحات الطلبة، غير مناسب كون الأغلبية منهم بصدد تحضير مذكراتهم.

منى. ب


من نفس القسم الوطن