الوطن

كوكتال الإرهاب الدولي في ليبيا يشكل ضغطا على الجزائر

بعد اندلاع عمليات حفتر

 

كشفت مصادر أمنية عربية مطلعة أن الإرهابيين التونسيين الموجودين في ليبيا يفوق عددهم الـ 2000 إرهابي وهم يمثلون 10 % من مجموع عناصر المجموعات الإرهابية متعددة الجنسيات الموجودة في ليبيا وبعضهم من الإرهابيين الذين انضموا إلى صفوف المجموعات الإرهابية في سورية.

ونقلت صحيفة "ليبيا المستقبل" عن المصادر أن بعض هذه العناصر وصلت إلى الأراضي الليبية انطلاقاً من تونس بعد أن اشتد عليهم الحصار من قبل السلطات الأمنية التونسية إثر تصنيف تنظيم "أنصار الشريعة" جماعة إرهابية في حين عاد البعض الآخر من سورية، إضافة إلى العائدين من مالي.

ولفتت المصادر إلى أن الحرب التي أعلنها اللواء الليبي خليفة حفتر على المجموعات الإرهابية في بلاده ستضيق الخناق على هؤلاء وتدفعهم للفرار باتجاه البلدان المجاورة لليبيا ولاسيما تونس والجزائر ومصر.

وحذرت المصادر من أن هذه العناصر الإرهابية ستسعى إلى تنظيم صفوفها للرد والانتقام وتضييق مصالح أمن دول المنطقة، الأمر الذي يتطلب مزيداً من اليقظة الأمنية ولاسيما أن الأغلبية الساحقة من هذه العناصر متدربة بشكل عال جداً وذات خبرة واسعة.

ومن جانبه أكد أعضاء حوار 5 + 5 الذي يضم ليبيا والمغرب وتونس وموريتانيا والجزائر والبرتغال وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا خلال الاجتماع دعمهم لتطلعات الشعب الليبي إلى تحقيق الأمن والاستقرار والبدء في إعادة البناء .

محمد. أ 

من نفس القسم الوطن