الوطن

محكمة جنايات الشلف تقضي بالسجن مابين 5 و20 عاما بحق 6 شبان

على خلفية انتمائهم الإرهابي وقتالهم في سوريا

 

أفاد مصدر قضائي أن محكمة الجنايات بولاية الشلف قضت أمس بالسجن بحق 6 شباب جزائريين بينهم 4 يحاكمون غيابيا بالسجن لمدد تتراوح بين 05 و20 عاما، بتهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية تنشط خارج الجزائر، وذلك بعد سفرهم للقتال في سوريا.

وقال المصدر القضائي إن المحكمة قضت بالسجن 20 عاما على 4 شباب ينحدرون من نفس المحافظة ويحاكمون غيابيا لوجودهم في سوريا، بالإضافة إلى غرامة مالية 500 ألف دينار جزائري، مضيفا في السياق ذاته قضت بسجن شابين آخرين محبوسين بالسجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف دينار جزائري. موضحا أن الشبان الستة، في العقدين الثاني والثالث من العمر، وقد وجهت لهم المحكمة تهمة الانخراط في جماعة إرهابية وتخريبية، أفعالها غير موجهة ضد الجزائر.

وبحسب ما كشف عنه المصدر ذاته، فإن الشابين المحبوسين، تم توقيفهما من طرف مصالح الأمن الجزائرية في شهر مارس الماضي. كما أوضح المصدر، أن تحريات مصالح الأمن الجزائرية المختصة في مكافحة الإرهاب، أشارت إلى أن الشابين المحبوسين، والبالغين من العمر 26 و29 سنة على التوالي سافرا إلى سوريا في وقت سابق والتحقا بالمقاتلين ضد جيش النظام السوري، حيث مكثا 15 يوما بالأراضي السورية ثم عادا بعد ذلك إلى الجزائر، أين تم إلقاء القبض عليهما.

وتابع أنه: “بعد التحقيق معهما، كشفا عن هوية الأربعة الآخرين، الذين قضت المحكمة بمعاقبتهم بالسجن 20 سنة غيابيا، حيث انضموا إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، ومازالوا يقاتلون نظام الأسد في سوريا”. وتعد هذه الأحكام أولية قابلة للطعن. وكانت تقارير إعلامية قد أشارت، إلى وجود جزائريين يقاتلون في صفوف التنظيمات المسلحة في سوريا، لكن لم تشر إلى عددهم بالضبط. محمد- د

 

من نفس القسم الوطن