الوطن

الإرهابيان المتورطان في اغتيال مدير شركة فرنسية وسائقه أمام محكمة الجنايات

قضي عليهما في تفجير عبوة ناسفة ببومرداس

 

ستنظر محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء الجزائر خلال هذه الدورة في ملف الجماعة الإرهابية التي كانت وراء التصفية الجسدية للرعية الفرنسي مدير شركة "رازال" الفرنسية وسائقه الشخصي اللذين تم اغتيالهما في تفجير عبوة ناسفة بمحطة قطار ببني عمران بولاية بومرداس. 

وقد جاء هذا القرار بعد أن أجلت القضية من قبل بسبب غياب محامي المتهم "ق.ابراهيم" والمعين تلقائيا من قبل محكمة الجنايات، ومن المقرر أن يمثل المتهم الرئيسي الى جانب متهم آخر موقوف و13 متهما لا يزالون في حالة فرار لمواجهة جناية انشاء جماعة ارهابية مسلحة، القتل العمدي مع سبق الاصرار والترصد ومحاولة القتل واستعمال مواد متفجرة.

وحسب قرار الاحالة فإن المتهمين 15 كانوا وراء تفجير قنبلتين ذات التحكم عن بعد بمحطة القطار ببني عمران بولاية بومرداس والتي راح ضحيتها مدير شركة رازال الفرنسية المدعو "نوفادي بيار" وسائقه الشخصي بعد ان تواجدت هاته الشركة بالمكان لاجل اجراء عملية ترميم واعادة فتح النفق.

هذا وقد تبنت هاته العملية الجماعة الارهابية المنضوية تحت لواء القاعدة ببلاد المغرب العربي حيث قامت بعملية ارهابية اخرى بعد 20 دقيقة وجهت لقوات الأمن عن طريق عبوة ناسفة انفجرت حينما كانت عناصر الجيش حاضرة بعين المكان رفقة أعوان الحماية المدنية لأجل نقل جثث الضحيتين، حيث وقع الانفجار على بعد خمسة أمتار عن مكان القنبلة الأولى،وبعد عملية التحري المنجزة من قبل مصالح الامن تم التوصل لمعرفة هوية ارهابيين وهما المتهمان الموقوفان في قضية الحال اللذان اعترفا بأنهما من نفذا عملية التفجير الى جانب 13 ارهابيا المتواجدين في حالة فرار .

وللإشارة فإن المتهمين الموقوفين قد اعترفا خلال التحقيق أن هدفهما من عملية التفجير هو التصفية الجسدية للرعايا الأجانب والقضاء على مصالح الأمن.

نوال.س

من نفس القسم الوطن