الوطن

"الجزائر تطمع في الثروة الليبية"

فيديو لتصريحات سابقة يفضح حفتر

 

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، فيديو لتصريحات سابقة للواء خليفة حفتر، القائد السابق للقوات البرية في الجيش الليبي، أدلى بها في 2011، واعتبر فيها "الجزائر ومصر وتونس وتشاد والنيجر أعداء لأنهم فقراء وعندهم طمع في الثروة".

وأضاف حفتر في تصريحاته السابقة التي أدلى بها حينما كان يشغل منصب رئاسة هيئة الأركان عقب اندلاع الثورة الليبية: "مصر.. سودان.. تشاد.. نيجر.. مالي.. جزائر.. تونس، ليسوا أعداء وكلهم أصحاب ولازم نعمل على أن كلهم أعداء، لأن كلهم فقراء وعندهم طمع في الثروة، ولازم يكون عندنا قوة تمنع النظر بالعين الدونية لليبيين، وهذه القوة تكمن في إنشاء جيش وطني لأنه المنعة الحقيقية لهذا البلد".

وتحدث حفتر في الفيديو عن تدخل قطر في "الشأن الليبي وإمدادها لتنظيم القاعدة، والإخوان المسلمين بالسلاح والذخائر"، مضيفًا: "قطر تساعد ولكن مساعدات كمن يدس السم في العسل".

فيما تباينت تصريحات خليفة حفتر في 2014 بعدما غازل الجزائر مرارا للاتصال بها ودوره في معركة الكرامة لتطهير ليبيا من الإرهاب"، في حين تمنى "حفتر لقاء المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، المرشح الرئاسي، باعتباره رجلا عسكريا ذا كفاءة عالية، وسيقود مصر إلى الاستقرار".

وتحاول اطراف ليبية وعربية اقحام الجزائر فيما يقع في الجوار وفي هذا السياق زعم الدكتور جمعة السايح، رئيس لجنة الدفاع عن ليبيا، ان الجميع يقف مع الجيش الليبي في القضاء على الارهاب الذي يهدد جميع الدول العربية، مضيفا خلال مداخلة هاتفية على فضائية "الحياة " المصرية ان هناك خطة للإنهاء عليهم نهائيا من طرابلس، يوم الاثنين المقبل، ووصل الحد بالمعني الى الاشارة الى مساعدة سيتلقونها في الجزائر، وتونس، ومصر، والنيجر، وسوف نقوم باصطحابهم الى مصحات نفسية بعد القبض عليهم حسب زعمه.

محمد. أ


من نفس القسم الوطن