الوطن

سلال يأمر بإنهاء عمليات الترحيل قبل شهر رمضان

تحسبا لحركة تغيير بسلك الولاة شهر جوان المقبل

 

وجه الوزير الأول عبد المالك سلال تعليمة لولاة الجمهورية بإنهاء عمليات الترحيل قبل شهر رمضان المعظم، وهي التعليمة التي تجاوب لها الولاة وبدؤوا في تسليم قوائم المستفيدين لرؤساء البلديات وعلى رأسهم ولاية الجزائر.

وأكدت مصادر عليمة "للرائد" أن تعليمة الوزير الأول جاءت إثر توقع حدوث حركة تغيير في سلك الولاة شهر جوان الجاري، وهذه الأخيرة لن تتم إلا بعد إنهاء قوائم السكنات الاجتماعية، والتي يتكفل بها الولاة شخصيا وتوزيعها على المستفيدين. كما أعطت الداخلية الولاة الوقت الكافي لإكمال إحصاء السكنات الهشة، لبلوغ هدف القضاء على السكنات الهشة.

وقالت مصادرنا إن المسؤولين على هذه العملية ومن بينهم والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ قد أنهى من إعداد الوثيقة الرسمية الخاصة بعملية الترحيل. وتحوي هذه الأخيرة على عدد البلديات المعنية بها، حيث سيتم فيها تقليص الكثافة السكانية الخاصة بكل بلدية خصوصا بالأحياء الشعبية، كما أحصى عدد السكان المستفيدين من السكنات الاجتماعية والمقدر عددهم بـ120 ألف مستفيد.

وتأتي الحركة استنادا إلى تقارير رسمية طلبتها وزارة الداخلية منذ فترة من الجهة المختصة المشرفة على متابعة وتقييم نشاط الولاة ومدى تفاعلهم مع برامج رئيس الجمهورية والمخطط الخماسي، لتفعيل نشاط الولاة وإعطاء دفع جديد لحركة التنمية الشاملة والتقيد بتنفيذ المخطط الخماسي وفق المدة الزمنية المتفق عليها. وتدخل الحركة أيضا في إطار الإصلاحات الشاملة التي تعرفها وزارة الداخلية والجماعات المحلية لتقريب الإدارة أكثر من المواطن، وقد تجلت في تقليص العديد من الوثائق في البطاقات البيومترية وترشيد الإدارة لتجاوبها مع متطلبات المرحلة وعصرنة الخدمات.

نوال. س

من نفس القسم الوطن