الوطن

نسيب يعد بتوفير المياه خلال الصيف و شهر رمضان

أعطى تعليمات صارمة لتحسين خدمة المياه

 

  • تخصيص 600 مليار سنتيم للاستثمارات الجديدة

 

أعطي وزير الموارد المائية حسين نسيب تعليمات صارمة من أجل تحسين خدمات المياه في فصل الصيف و خلال شهر رمضان المعظم، معلنا عن تخصيص 600 مليار سنتيم للاستثمارات الجديدة مع الشباب.

و أكد وزير الموارد المائية حسين نسيب، أن هذا اللقاء تقييمي نظمناه عشية الموسم الصيفي وشهر رمضان الكريم، حيث أن مديرية الوحدات للشركة الجزائرية للمياه من الفاعلين في الميدان فلهذا حرصنا لكي نجمعهم اليوم ، يقول الوزير، لإعطاء تعليمات صارمة وقد اخذنا اجراءات عديدة من اجل تحسين الاداء في الخدمة العمومية خصوصا في هذه الفترة المتزامنة مع شهر رمضان و فصل الصيف.

وأضاف الوزير، أن هذه الإجراءات تتم في إطار عصرنة الخدمة العمومية للمياه و لهذا يجب العمل على تكثيف العمل في التكوين وهو عمل كبير بحيث في السنتين المقبلتين سنصل إلى توظيف 6الاف عون من الشركة جزائرية للمياه .

ومن جهة اخرى اشار نسيب إلى الاستثمارات في مجال وسائل التدخل على مستوى شبكة المياه، الأمر الذي نال نصيب لا بأس به من الميزانية المخصصة للمياه، بحيث تم استثمار  اكثر من 600 مليار سنتيم ضف الى ذلك اكثر من 715 الف عداد لا بد تنصيبه للتقليص من الجزفي، لأنه مقبول.

و صرح الوزير، أنه في 2014 مازلنا نسجل فواتير جزفية على مستوى الشركة الجزائرية للمياه بنسبة 17 بالمائة و هو محور اساسي تسعى الوزارة  من اجل تقليصه وتحسين الخدمة العمومية ، كما شدد الوزير على ضرورة تدخل "الجزائرية للمياه" فتوراتها لان 35 مليار من الديون هو رقم ثقيل يكاد ان يفقد التوازن ، و لابد من العمل في هذا الاتجاه ، وكل هذه العمليات فهي مجسدة اليوم لاول مرة في اتفاقية نجاعة تم إمضاؤها مع مديري الجزائرية للمياه لستة ولايات و هي تدخل في عصرنة الاداء و تسيير النفق العام.

و أوضح وزير الموارد المائية،  أن هذه الاتفاقيات تمكننا من تقييم مستوى اداء الخدمة العمومية بالنسبة للمياه الصالحة للشرب، بحيث يتم تحديد الاهداف الخاصة بكل ولاية عبر الوطن، من أجل أن نخو خطوة كبيرة في هذا المجال.

و قال الوزير، أنه تم مضاعفة حجم الاستثمارات في مجال خدمة المياه بما في ذلك دعم منشآت الري بالنسبة للسنوات الاخيرة، اضافة الى تطوير محطات تحلية المياه البحر وهذا الإجراء استراتيجي بالنسبة للبلاد قصد مد المياه لكل المواطنين حيثما وجدوا.

و للإشارة، فقد أمضى وزير الموارد المائية حسين نسيب، اتفاقية مع وزير العمل تنص على عقد صفقات  عددها 417 صفقة، مع فئة الشباب الذين استفادوا من الاجهزة المختلفة من "لونساج" و "لونجام" و "كناك" .

سعاد.ب

من نفس القسم الوطن