الوطن

اجتماع طارئ في تونس لحقن دماء الشعب الليبي

تحركات مكثفة لجيران ليبيا

 

 

اتفق وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي بما فيها الجزائر على عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الاتحاد يوم 1 جوان المقبل بتونس، لبحث التطورات السياسية والأمنية الأخيرة في ليبيا وذلك بعد عقد ندوة وزارية في الجزائر يوم غد ستتطرق للمعضلة ذاتها.

وأكد بيان لوزارة الخارجية التونسية أن وزير الشؤون الخارجية منجى حامدى الذي أجرى   بلشبونة البرتغال بمناسبة مشاركته في أشغال الدورة الحادية عشرة لاجتماع وزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط مشاورات مع نظرائه في دول اتحاد المغرب العربي، واتفقوا خلالها على عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول الاتحاد يوم 1 جوان 2014 بتونس، لبحث التطورات السياسية والامنية الاخيرة في ليبيا.

وأفاد البلاغ أن وزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط حوار 5 زائد 5 رحبوا في بيانهم الختامي بالمبادرة الليبية الداعية إلى عقد اجتماع بتونس يوم 2 جوان القادم للمبعوثين الخاصين بمتابعة الشأن الليبي لجامعة الدول العربية ومنظمة الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي، ودول مثل فرنسا وايطاليا وبريطانيا وتركيا والولايات المتحدة الامريكية.

وتأتى هذه التحركات وفق ذات المصدر في اطار جهود الدبلوماسية والاقليمية الرامية الى تنظيم حوار وطني ليبي/ليبي من شأنه أن يساعد الليبيين على تجاوز الازمة السياسية الراهنة وأن يحقن دماء الشعب الليبي.

 

محمد.ا


من نفس القسم الوطن