الوطن

بنك الجزائر يختار المجمع الهولندي "جيمالتو" لتأمين جوازات السفر البيومترية

يعتبر الرائد عالميا في مجال الأمن الرقمي

 

 

أعلن المجمع الهولندي "جيمالتو" الرائد عالميا في مجال الأمن الرقمي أنه تم اختياره من طرف بنك الجزائر، ليقدم خدماته في مجال البرمجيات المتعقلة بجوازات السفر الجزائرية الالكترونية.

وسيوفر العملاق "جيمالتو" الذي فاقت إيراداته السنوية خلال 2013، 2.4 مليار أورو، للجزائر العديد من البرامج لجوازات السفر الالكترونية على غرار برنامج Sealys eCover for ePassports، وبرنامج eTravel المدمج لدعم برنامج الجواز الإلكتروني الطموح في أنحاء البلاد، وزيادة طاقته الإنتاجية كذلك.

وسيستفيد فندق النقد لبنك الجزائر، من تحسين الأداء التخصيصي وكذا خفض تكاليف إصدار الجواز الإلكتروني، بالإضافة إلى أن eCovers Sealys ستلبي شرط المتانة العالية ومتطلبات الجودة للبرنامج الجزائري، وذلك بفضل مقاومتها الممتازة للتآكل على مدى حياة الجواز الإلكتروني.

وقال بنك الجزائر، في هذا السياق، "كنا في حاجة إلى شريك موثوق لضمان تسليم جوازات السفر الإلكترونية في أسرع وقت ممكن للمواطنين في جميع أنحاء البلاد”، مضيفا “أن مجمع جيمالتو يتمتع بخبرة عالمية وخدمة رفيعة المستوى، بما في ذلك القدرة على تأمين الإنتاج المتكرر لتمكيننا من أداء إصدار سلس للوثائق في جميع مراحل البرنامج".

ويقوم جيمالتو بتأمين المطالب المتزايدة لمليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم من اتصالات متنقلة، وحماية بطاقات التعريف والبيانات، وحماية بطاقات الائتمان وفعالية خدمات الصحة الالكترونية وأمن الحكومة الإلكترونية، من خلال تزويد الحكومات، والبنوك والشركات بمجموعة واسعة من الأجهزة الشخصية الآمنة، كبطاقات SIM، وبطاقات UICC في الهواتف النقالة، والبطاقات المصرفية الذكية، وشارات ولوج البطاقات الذكية وجوازات السفر الإلكترونية.

سعاد.ب

من نفس القسم الوطن