الوطن

نكاز يخطط لمقاضاة سعداني

يقود حملة بالجزائر وباريس تمهيدا لرفع شكاوى جماعية ضده

 

اعلن امس المترشح المقصى من دخول رئاسيات 17 افريل السابقة عن اطلاق حملة تنتهي بتقديم شكوى جماعية ضد الامين العام للافلان عمار سعداني.

وأوضح نكاز عبر صفحته بالفيسبوك انه يوم 29 جوان ، في حدود الساعة 10:00 ( بتوقيت الجزائر العاصمة) و 30 جوان في الساعة 10 صباحا ( بتوقيت باريس ) يخطط  لتقديم شكوى جماعية ضد عمار سعداني بتهم حول مزاعم "اختلاس و غسل الأموال  وفق قوله".

و حسب نكاز فان "الهدف من عملنا هو إقناع نحو 100 الى 1000 مواطن جزائري بالتوقيع على شكوى ضد زعيم جبهة التحرير الوطني في الجزائر العاصمة وباريس.

وقد حدد المقصى من الرئاسيات كيفية المشاركة في هذه الشكوى الجماعية واردف بالقول انه في الواقع ، فإن القرار المقدم هو نتيجة لثلاثة إجراءات سابقة:

بعدما دعا الى تعيين لجنة للتحقيق لتحديد ما هو صحيح أو خطأ في هذه الحالة لكن رفض طلبه ثم طلب من رئيس جبهة التحرير الوطني الاستقالة مؤقتا من الحزب من أجل الحصول على الوقت للدفاع عن نفسه . لكن رفض .كما بين ان سفارة الجزائر في باريس سالت ان كانت ستحقق في القضية لكن لا جواب. وهذه الحملة حسبه تتويج لصمت في هذا الشأن موضحا انه لدينا بالفعل 12 المحامين الذين وافقوا على الانضمام إلينا في هذه المعركة العادلة وفق قوله.

محمد.ا

 

 

 

من نفس القسم الوطن