الوطن

الأساتذة الجامعيون في غليزان ينددون باللامسؤلية

بعد مس كرامة الأساتذة ومحاولة زعزعة علاقتهم بالطلبة

 

 

ندد أساتذة المركز الجامعي لغليزان أمس في بيان لهم بالتصرفات والتجاوزات اللامسؤولة لمدير معهد العلوم الاجتماعية والإنسانية، والتي طالت بعض أساتذة المعهد، حيث أعلن الفرع النقابي للمركز الجامعي عن رفضه لكل السلوكات غير القانونية، التي من شأنها الاخلال بسير المعهد والمساس كرامة أساتذته وزعزعة العلاقة المقدسة بين الطلبة وأساتذتهم والإداريين.

وأشار الفرع النقابي للمركز المنطوي تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين في بيان له أمس، إلى حرصه بمبادئه للتصدي لكل الحملات التي تريد هضم حق الأساتذة وكل ما من شأنه خلق صراعات وتعكير صفو جو العمل وذلك بتطبيق القانون من أجل تحقيق مبدأ المساواة، مطالبين الجهات الوصية وعلى رأسها ادارة المركز الجامعي للتدخل للحد من السلوكات غير القانونية. 

وكان آخر تصرف لا مسؤول ومخجل –بحسب البيان- لمدير معهد العلوم الانسانية والاجتماعية بالمركز الجامعي لغليزان، اتهام الأستاذ 'عبد السلام. ع' بالسرقة، مع تعليق إعلان حمل ختم رسمي للمعهد يتهم فيه الأستاذ صراحة بالسرقة، حيث ادعى المسؤول عن البيان أنها طالت محاضر رسمية خاصة بنقاط الطلبة، ونشر الإعلان ليكون في متناول جميع أساتذة وموظفي وطلبة المركز الجامعي لإطلاع عليه، الأمر الذي اعتبره أساتذة المركز الجامعي والفرع النقابي له تصرفا مخجلا وعملا لا مسؤولا من مدير المعهد اتجاه الأساتذة الجامعيين. وأعرب الفرع النقابي عن أسفه لتلفيق هكذا اتهام لأستاذ تعلم الادارة مسبقا أنه كان خارج التراب الوطني، في أمر يشير إلى محاولة لتشويه صورة الأستاذ –بحسب البيان ذاته-. 

ف. ش

من نفس القسم الوطن