الوطن

البيروقراطية تحرم جمعية من استلام مصاحف خاصة بالمكفوفين

بن خلاف يراسل مدير عام الجمارك للتدخل في القضية

 

طالب النائب عن جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف بالتدخل العاجل للمدير العام للجمارك من أجل الإفراج عن مصاحف خاصة باالمكفوفين في شكل هبة لفائدة جمعية ترقية المكفوفين بولاية المسيلة محجوزة لدى جمارك ولاية سطيف منذ نوفمبر 2013 لأسباب بيروقراطية. 

وقال بن خلاف في رسالة له تحصلت "الرائد" على نسخة منها، أن "هبة ممنوحة من طرف مطبعة الفجر بالمملكة العربية السعودية لفائدة الجمعية الولائية لترقية المكفوفين بالمسيلة متمثلة في 59 طرد بريدي تحتوي على 354 مصحف للقرآن الكريم مطبوعة بطريقة البراي موجهة للمكفوفين . قامت مصالح المديرية الجهوية للجمارك بسطيف بحجزها  واضعة مجموعة من العراقيل تتضمن احضار يبعض الوثائق من طرق القائمين على الجمعية لكن رغم قيام هذه الأخيرة بكل الاجراءات إلا أن الأمر لم يجد حلا.  

وأكد بن خلاف أن ما تعرضت له الجمعية الولائية لترقية المكفوفين بالمسيلة منذ شهر نوفمبر 2013 يعد شكل من أشكال البيروقراطية في حق ذوي الإحتياجات الخاصة والتي كنا نظن أنها حكرا على الأصحاء رغم أن الجمعية هي ولائية ولا تحتاج إلى هذه التراخيص الوطنية . متسائلا هل يعقل أن توضع الحواجز أمام جمعية وجدت لمساعدة المكفوفين من اجل إستلام هذه الهبة التي أرسلت من طرف مطبعة الفجر المعروفة بالمملكة العربية السعودية وهي عبارة عن مصاحف تحمل كلام الله وليس أشياء أخرى ليطلب إحضار وثائق تعجيزية من أناس ابتلوا بفقدان البصر وهاهم اليوم يواجهون البيروقراطية من إخوانهم الذين ينعموا بهذه النعمة، ليطالب مدير العام للجمارك بالتدخل عاجلا من أجل وضع حد لهذه المهزلة.

س.زموش

من نفس القسم الوطن