الوطن

المنظمة الوطنية للمجاهدين تعبر عن تمسكها بمطلب تجريم الاستعمار

في لقاء تقييمي جمع أعضاء الأمانة الوطنية

 

جدد الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين سعيد عبادو تمسك المنظمة بمطلبها القاضي بتجريم الاستعمار الفرنسي مبرزا أيضا أن الأسرة الثورية ستقدم عددا من المقترحات للجنة الحوار الوطني حول تعديل الدستور بقيادة مدير ديوان رئاسة الجمهورية احمد اويحيى .

وعقدت المنظمة الوطنية للمجاهدين أمس لقاء تقييميا سنويا جمع أعضاء الأمانة الوطنية وأمناء الولايات وخصص لمناقشة مشروع تعديل الدستور وكذا تقييم نشاط المنظمة خلال سنة من العمل. وفي كلمة بالمناسبة أكد الأمين العام للمنظمة السعيد عبادو أن المشاركين في اللقاء سيعكفون على تقديم اقتراحات بشأن وثيقة مشروع تعديل الدستور قبل اللقاء المنتظر خلال شهر جوان المقبل مع وزير الدولة مدير ديوان رئاسة لجمهورية أحمد أويحيى المكلف من طرف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بإدارة المشاورات، كما يناقش المشاركون مختلف الجوانب النظامية والاجتماعية للمنظمة إلى جانب الوضع الذي تعيشه البلاد في الظرف الحالي.

واعتبرت المنظمة حسب الأمين العام أن انتخاب الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة يوم 17 أفريل المنصرم يفتح الآفاق لاستكمال مسار البناء الوطني في مختلف المجالات كما يشكل منطلقا لتحقيق المزيد من المكاسب".

 واغتنم الأمين العام للمنظمة المناسبة ليجدد التأكيد بأن اعتراف فرنسا بجرائمها خلال الحقبة الاستعمارية سيظل مطلبا للمنظمة وكذا الشأن بالنسبة لاسترجاع الأرشيف الخاص بثورة أول نوفمبر المجيدة. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن