الوطن

ولد خليفة يكشف عن تقديم تسهيلات للمستثمرين الجزائريين المغتربين قريبا

خلال ملتقى التمثيل البرلماني للجاليات المقيمة بالخارج

 

 

وعد أمس، رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي ولد خليفة، بوضع إجراءات تسهيلية للمستثمرين الجزائريين المغتربين بالخارج والراغبين بالاستثمار في بلادهم، إضافة إلى توفير ظروف إقامة مريحة لهم في الجزائر.

وكشف رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي ولد خليفة أمس، على هامش ملتقى التمثيل البرلماني للجاليات المقيمة بالخارج لدول البحر الأبيض المتوسط، عن وضع إجراءات تسهيلية للمستثمرين الجزائريين المغتربين بالخارج والراغبين بالاستثمار في بلادهم، إضافة إلى توفير ظروف إقامة مريحة لهم في الجزائر.

ووصف ولد خليفة، الانتخابات الرئاسية الفائتة بالناجحة والنزيهة كما أنها سارت وفقا لأوضاع أمنية جد مستقرة، الأمر الذي جعل حسبه الجزائر ذات مكانة واحترام أمام الرأي الدولي، موضحا أن رأي المعارضة أهم بالنسبة للبرلمان من الرأي المساند، لأن الانتقاد يؤدي إلى التقدم وتحسين الأمور.

وأكد ولد خليفة، أن البرلمان يعد إحدى الركائز المؤسساتية في رسم معالم السياسات العامة للديمقراطيات الحديثة التي تهدف في مجملها، وبتكاثف جهودها مع جهود المؤسسات الأخرى، إلى التكفل بشرائح المجتمع على اختلافها في اي مكان تتواجد، مضيفا أن المواطنين المقيمين في الخارج جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع، لذا شكلت مسألة الجاليات الوطنية المقيمة في الخارج، محورا هاما في السياسة العامة لكثير من الدول.

سعاد.ب

من نفس القسم الوطن