الوطن

بوتفليقة يدعو الطلبة إلى بناء الأمل والتطلع إلى المستقبل

جدّد حرصه على ترقية الجامعة الجزائرية

 

 

دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الشباب الجزائري بصفة عامة والطلبة بصفة خاصة الى بناء الامل والثقة في النفس والتطلع الى المستقبل بخطوات ثابتة ، كما جدد بوتفليقة حرصه على تطوير الجامعة الجزائرية.

وأضاف رئيس الجمهورية في رسالة وجهها الى الطلبة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للطالب قرأها نيابة عنه محمد علي بوغازي مستشار لدى رئاسة الجمهورية في لقاء احتضنته جامعة حاج لخضر في باتنة "أدعو شبابنا عامة وطلبتنا خاصة الى بناء الأمل والثقة في النفس والتطلع الى المستقبل بتفاؤل" مؤكدا ان المقاصد المنشودة هي الارتقاء بالتعليم والبيداغوجية الى أعلى المعايير وضمان تكوين نوعي للكفاءات والنخب يتماشى والمقاييس الدولية في جامعة عصرية متطورة مندمجة في النسق الاقتصادي والاجتماعي ومتفتحة على المحيط الإقليمي والدولي، مشيرا الى ان الجامعة التي تتطلع إليها الجزائر هي تلك التي تعتني بالنوعية والجودة وترعى الامتياز وتشجع الابتكار والإبداع.

وأوضح الرئيس بوتفليقة أن الجزائر أمانة في أعناق الجميع ووديعة الشهداء وضعوها بين ايدي الجميع، لذلك لابد من المحافظة عليها مبرزا اهمية التحلي بالعلم والعمل والإخلاص فيهما.

ومن جهة أخرى ذكر رئيس الجمهورية بالمصاعب التي قد يواجهها بعض الشباب وفي مقدمتهم الشباب المثقف في مجال التشغيل، مشيرا الى ان الدولة ماضية في تذليل هذه الصعوبات التي هي عقبات موضوعية أحيانا ومختلقة أحيانا أخرى. ولدى تطرقه للاهتمام الذي توليه الدولة للجنوب الجزائري قال الرئيس بوتفليقة إن اهتمام الدولة مركز الآن على جنوب البلاد بكل نواحيه وهي عازمة على الاستجابة الى حاجاته الهيكلية والمادية والبشرية عدلا بينه وبين بقية أنحاء الوطن كما ونوعا، مبرزا تقدير الجميع لحجم العزيمة والصبر الذي يتطلبه مثل هذا التعمير بكل ما يقتضيه ماديا ومعنويا.

وأكد رئيس الجمهورية حرصه على مواصلة الجهود وتسخير الامكانات من أجل تطوير الجامعة الجزائرية وإعلاء مكانتها، مشيرا الى أن المسؤولية الاجتماعية للجامعة في المرحلة القادمة تقع في صلب اهتمامات الدولة.

أنس. ح

من نفس القسم الوطن