الوطن

بن فليس يلتقي اليوم "قوى التغيير" للفصل في مسودة تعديل الدستور

عشية مباشرة المشاورات مع الشخصيات الوطنية والأحزاب بقيادة أويحيى

 

من المنتظر ان يلتقي اليوم رؤساء الأحزاب السياسية المنضوية في القطب الوطني لقوى التغيير الذي يضم أيضا رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس للنظر في آليات تنسيق جهودها ،وكذا تحديد موقفها بشأن مسودة تعديل الدستور.

 اجتماع اليوم يأتي تنفيذا للقرار الذي اتخذه رؤساء الأحزاب السياسية المنضوية في القطب الوطني لقوى التغيير الثلاثاء الماضي في اجتماع لهم, حينما أعلنوا "الشروع في الاتصالات مع باقي القوى السياسية والشخصيات الوطنية للتشاور وتبادل الآراء بغية تنسيق المواقف من دعوة السلطة" بشأن تعديل الدستور. وأفاد بيان صادر عن حزب اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية, مستضيف هذا اللقاء وقتها , ان المجتمعين خلصوا أيضا إلى "تعميق النقاش والمشاورات بتنظيم سلسلة من اللقاءات لتحضير الموقف النهائي من المشاركة من عدمها" كما حددوا "تاريخ 19 ماي موعدا للقاء القادم".

وتضمن جدول أعمال الاجتماع "تدارس الوضع السياسي العام وفتح المشاورات لتحديد الموقف من عرض السلطة حول وثيقة الدستور".

ويضم القطب حزب الفجر الجديد وحزب الأمل وحزب الجزائر الجديدة وحزب العدل، والبناء وحركة الإصلاح الوطني وحزب اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية والتيار الديمقراطي والحزب الوطني الجزائري والجبهة الوطنية للحريات وحزب الوطنيين وحركة الانفتاح وجبهة النضال الديمقراطي وحركة الوطنيين الأحرار إلى جانب رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس الذي أعلن عن نيته في تأسيس حزب سياسي.

ويأتي اجتماع اليوم عشية شروع رئيس ديوان رئيس الجمهورية أحمد أويحيى في مشاوراته مع الشخصيات الوطنية بشأن مسودة تعديل الدستور التي طرحت الخميس الماضي وسلمت للأحزاب للنظر فيما جاء فيها وكذا تقديم اقتراحاتها المتعلقة بها.

محمد. أ

من نفس القسم الوطن